رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة عين شمس: «أي مكان بيشيل 200 طالب بنمتحن فيه 50»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، إن الطلاب أصبح لديهم وعي كبير بأهمية الإجراءات الاحترازية من أجل مجابهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحًا: "ننظم لهم ندوات تثقيفية ودعاية عن الحملات الزراعية ونحرص على مخاطبتهم في المدرجات، وكانت استجابتهم كانت رائعة".

وأضاف سعود خلال لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى: "الجامعة بها نحو 180 ألف طالب يؤدون الامتحانات بالإضافة إلى 30 ألف طالب دراسات عليا، وتحتوي الجامعة على 4 حرم جامعي، وبالتالي فإن السيطرة على الامتحانات وتطبيق الإجراءات الاحترازية تعتمد بشكل كبير على عمل المنظومة بتناغم". 

وتابع نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب: "هناك تناغم كبير بين الإجراءات الطبية والإدارية ويعمل الجميع على مدار الساعة.. نعمل في 4 فترات امتحانيه، معقبًا: "أي مكان بيشيل 200 طالب بنمتحن فيه 50 بس". 

وأردف الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، أن الامتحانات بدأت في الجامعة في 30 مايو وستستمر حتى 10 يوليو في بعض الكليات، مشيرًا إلى أن الجامعة تحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية مثل قياس درجة حرارة الطلاب، ويتوجهون في مسارات محددة لضمان التباعد الاجتماعي، كما جرى تخصيص غرفة للعزل، بالإضافة إلى أطقم طبية على باب كل لجنة، وعندما يُشتبه في إصابة طالب فإنه ينقل إلى مستشفى الجامعة للتأكد من إصابته.

https://www.youtube.com/watch?v=srNYlsoPk6c

عاجل