رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية تبدأ تطعيم كبار السن من 60 إلى 64 عاما ضد «كورونا».. اليوم

نشر
كورونا
كورونا

أعلنت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس)، أن الحكومة الكورية ستبدأ في تطعيم المواطنين اليوم الإثنين من سن 60 حتى 64 عاما، والجنود تحت سن الثلاثين ضد فيروس كورونا المستجد؛ وذلك في إطار برنامج التلقيح ضد الفيروس الذي تقوم به البلاد. 
وأضافت وفقا لفرقة العمل الحكومية المعنية بالتطعيم ضد فيروس "كورونا" في كوريا الجنوبية أن كبار السن في الفئة العمرية من 60 لـ64 عاما سيحصلون على الجرعة الأولى من لقاح (أسترازينيكا) المضاد لفيروس "كورونا" اعتبارا من اليوم.
وأشارت الإذاعة الكورية إلى أن أكثر من 78% من نحو 3.95 مليون شخص في هذه الفئة العمرية قد سجلوا للحصول على اللقاح.. مضيفة أن تطعيم حوالي 414 ألف جندي تحت سن الثلاثين سيبدأ غدا في المؤسسات الطبية العسكرية باستخدم لقاح (فايزر) المضاد لـ "كورونا".
وكانت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قد أعلنت - في وقت سابق من هذا الشهر - أنه نظرا لوتيرة التلقيح الحالية، ستكون البلاد قادرة بحلول نهاية يونيو على إعطاء الجرعات الأولى لأكثر من 13 مليون شخص، أي حوالي 25% من إجمالي عدد السكان البالغ 52 مليون نسمة.
وتخطط كوريا الجنوبية لتطعيم 36 مليون شخص بحلول سبتمبر القادم، في محاولة لتحقيق مناعة القطيع بحلول شهر نوفمبر.
جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية سجلت حتى الآن 144 ألفا و152 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"، علاوة على 1973 حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس، وبلغت حصيلة من تلقوا جرعتهم الأولى من التطعيم منذ أن بدأت البلاد برنامج التطعيم في 26 فبراير الماضي إلى 6.7 مليون شخص، وهو ما يمثل 8ر14 % من تعداد سكان البلاد.

عاجل