رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا مصر في 24 ساعة| بدء إنتاج لقاح سينوفاك 15 يونيو.. وتطعيم 3.3 مليون مواطن

نشر
أنفلونزا الطيور
أنفلونزا الطيور

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة عن فيروس كورونا المستجد وكان على رأسها ما يلي: 

 

أستاذ فيروسات يكشف حقيقة ظهور بؤر جديدة من انفلونزا الطيور في مصر


 عقب الدكتور محمد خليفة، أستاذ الفيروسات بمعهد الصحة الحيوانية، على ما تردد بشأن أول إصابة بالسلالة الجديدة من "أنفلونزا الطيور" في الصين، مشيرا إلى أن إنفلونزا الطيور "H10" مرض ضعيف الضراوة، ومتواجد في الطيور البرية فقط، ولم يسجل في الصين أو خارج الصين.

الصحة تكشف تفاصيل الوضع الوبائي في مصر


كشف الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا في نسبة الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن عدد المترددين على مستشفيات العزل انخفض. 

وزير الطيران يكشف حجم خسائر القطاع بسبب جائحة كورونا


قال الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، إن حجم خسائر القطاع جراء الإغلاق بسبب جائحة كوونا قدر في العام المالي 2019/2020 بحوالي 4.5 مليار جنيه.

 

 وزيرة الصحة: بدء إنتاج لقاح سينوفاك 15 يونيه


أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن أول دفعة من المواد الخام من لقاح "سينوفاك" الصين التي وردت لمصر لتصنيع مليونى جرعة من اللقاح في مصر، خضعت حتى الآن لـ 9 تحاليل من  إجمالي 11 تحليلا يتم إجراءه في هيئة الدواء.

 

وزيرة الصحة: الانتهاء من تطعيم 3.3 مليون مواطن بلقاح كورونا


أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن تسجيل 6 مليون مواطن على الموقع الإليكتروني المخصص للحصول على اللقاح، وتطعيم 3.3 مليون مواطن حتى الآن.
 

أستاذ مناعة يكشف مفاجأة عن سلالة كورونا الموجودة في مصر


قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة والباطنة بجامعة عين شمس، إن تحورات فيروس كورونا قد يطرأ عنها تغيرات على الفيروس، موضحا أن منظمة الصحة العالمية هى المنوط بها تقدير حجم خطورة سلالات كورونا. 

 

وزيرة الصحة تكشف آخر تطورات عدد الحاصلين على لقاح كورونا في مصر

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، آخر تفاصيل عدد المسجلين على الموقع الإليكتروني للحصول على لقاح كورونا، وعدد المواطنين الذين حصلوا على اللقاح بالفعل.

هالة زايد تكشف حقيقة تطعيم الأطفال في مصر بـ لقاح كورونا


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن مصر قامت بحجز 20 مليون جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون" وتم دفع 15% من تكلفة اللقاح.

في يوم واحد.. الصحة: إغلاق 41 منشأة طبية مخالفة بالجيزة والإسكندرية


أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 41 منشأة طبية خاصة مخالفة بمحافظتي الجيزة والإسكندرية، أمس السبت، وذلك خلال حملات مكبرة شنتها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بالوزارة، حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

وزيرة الصحة: فحص 1.6 مليون طفل ضمن مبادرة «ضعف وفقدان السمع»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إجراء المسح السمعي لـمليون و644 ألفًا و438 طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاق المبادرة في شهر سبتمبر عام 2019.

عاجل