رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الاتصالات: لا رسوم على الرقم القومي للعقارات.. والصحة تكشف حقيقة تطعيم الأطفال في مصر بـ لقاح كورونا

نشر
اللقاح
اللقاح

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

متحدث «الإسكان»: الدولة تقود طفرة كبيرة في إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، إنه منذ عام 2014 تم وضع خطة قومية  لإدراج احتياجات المواطنين من الإسكان والخدمات وفرص العمل على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الخطة كانت مقامة على محورين الأول محور المدن الجديدة على مستوى الجهورية، وكان هناك تحدٍ كبير لكوننا نحتاج حوالى 37 مدينة جديدة لتوفير فرص العمل والسكن، معلقًا: "إحنا بننشئي مصر جديدة".

«تطوير العشوائيات»: ميزانية الصندوق في المرحلة المقبلة ستبلغ 10 مليارات جنيه سنويا


قال إيهاب الحنفي المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات، إن ندرة الأراضي والتمويل كانت أبرز مشكلة تواجه جهود الدولة المصرية في التعامل مع ملف تطوير العشوائيات، لكن جرى حل هذه المشكلة، موضحًا: «المرحلة المقبلة ستكون ميزانية الصندوق فيها 10 مليارات جنيه سنويا».

 

صندوق تطوير العشوائيات: «بيطلع من الأسمرات أبطال جمهورية»

قال إيهاب الحنفي المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات، إن حي الأسمرات به 18300 وحدة سكنية وبالتالي فهو يعتبر بمثابة مدينة صغيرة، موضحًا: "البعض أسماه بكومباوند الأسمرات، إذ أنه يختلف عن النماذج المعمارية السابقة، وتبلغ مساحته 182 فدانا، واستخدمنا 30% من المساحة حتى الآن، وبلغت تكلفته 4 مليارات جنيه بخلاف قيمة الأرض".

 

أستاذ هندسة طرق: ما حدث في قطاع النقل إعجاز


قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن قطاع النقل شهد طفرة منذ 2014  لم تحدث من قبل بفضل دعم القيادة السياسية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتا إلى أنه تم إنجاز 85% من خطة المشروع القومي للطرق. 

 

أستاذ سوداني: أمريكا يمكنها الضغط على أثيوبيا في ملف سد النهضة


 قال الدكتور النور عبدالله جادين، عميد كلية علوم الاتصال بجامعة المشرق بالخرطوم ، إن السودان ومصر يحتاجان لمزيد من الدعم الدولي في ملف سد النهضة للضغط على أثيوبيا، لافتا إلى أن تدخل القوى العالمية في ملف أزمة سد النهضة أمر مهم خاصة الجهد الأمريكي للضغط على إثيوبيا.

 

أستاذ فيروسات يكشف حقيقة ظهور بؤر جديدة من انفلونزا الطيور في مصر


 

عقب الدكتور محمد خليفة، أستاذ الفيروسات بمعهد الصحة الحيوانية، على ما تردد بشأن أول إصابة بالسلالة الجديدة من "أنفلونزا الطيور" في الصين، مشيرا إلى أن إنفلونزا الطيور "H10" مرض ضعيف الضراوة، ومتواجد في الطيور البرية فقط، ولم يسجل في الصين أو خارج الصين.

 

تطوير العشوائيات: راحة المواطن في الأولوية.. ومثلث ماسبيرو رمز لحلول الأزمات


قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن مثلث ماسبيرو رمز لكل الحلول لأزمات العشوائيات وتم وضع كل الحلول والسيناريوهات وكانت 5 اختيارات نابعة من المواطن وهو حق للشاغل والمالك.

 

كامل الوزير: انشاء 3 محاور بطول 100 كم وبتكلفة 3.5 مليار نهاية 2021


قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه يبارك للرئيس عبدالفتاح السيسي، على مرور 7 سنوات على توليه رئاسة مصر.
 

وزير النقل: الانتهاء من إنشاء محطة بشتيل للقطارات في ديسمبر 2022


قال المهندس كامل الوزير وزير النقل إن منطقة محطة بشتيل للقطارات ستكون بمثابة مجمع كبير يضم وحدات سكنية ومول تجاري وسينتهي  العمل بها بنهاية عام 2022 لتكون جاهزة للافتتاح.

وزير النقل: السيسي يطمئن بنفسه على تعويضات المتضررين من توسعة الطرق


هنأ المهندس كامل الوزير، وزير النقل، الرئيس عبدالفتاح السيسي على مرور 7 سنوات على توليه حكم مصر، قائلا: "ربنا يديك الصحة وطولة العمل وتكمل وإحنا معاك".

 

الصحة تكشف تفاصيل الوضع الوبائي في مصر


كشف الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مشيرا إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا في نسبة الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن عدد المترددين على مستشفيات العزل انخفض. 

وزير الطيران يكشف حجم خسائر القطاع بسبب جائحة كورونا


قال الطيار محمد منار عنبه، وزير الطيران المدني، إن حجم خسائر القطاع جراء الإغلاق بسبب جائحة كوونا قدر في العام المالي 2019/2020 بحوالي 4.5 مليار جنيه.

 

وزير النقل: بناء محطة بشتيل على الطراز الفرعوني


كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجهه أن تكون محطة بشتيل ذو طراز معماري متميز وعلى مستوى عالمي، معلقا: "إحنا هنعمل محطة نموذجية".

وزير الاتصالات: شبكات الانترنت مؤهلة لإجراء امتحانات الثانوية العامة


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن امتحانات الثانوية العامة تم السيطرة عليها إلكترونيا من خلال شبكات جيدة وخوادم، كما أنه تم اختبار هذه الشبكات خلال 3 امتحانات سابقة، تم إجراءها الفترة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة.

 

وزير الاتصالات: لا رسوم على الرقم القومي للعقارات


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن طرح الرقم القومي للعقارات جزء من مجهود الدولة لحوكمة منظومة العقارات في مصر، وهو بالتنسيق بين الكثير من الجهات والهيئات بقيادة مجلس الوزراء، حيث إن هناك عوار في بيانات العقارات، كما أن هناك تكرارية في اسم الشوارع والعقارات، وليس هناك نمط لترقيم الشقق في العقارات.

 وزيرة الصحة: بدء إنتاج لقاح سينوفاك 15 يونيه


أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن أول دفعة من المواد الخام من لقاح "سينوفاك" الصين التي وردت لمصر لتصنيع مليونى جرعة من اللقاح في مصر، خضعت حتى الآن لـ 9 تحاليل من  إجمالي 11 تحليلا يتم إجراءه في هيئة الدواء.

 

وزير الاتصالات: اختبرنا جودة شبكات الإنترنت خلال 3 امتحانات سابقة


أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن امتحانات الثانوية العامة تم السيطرة عليها إلكترونيا من خلال شبكات جيدة وخوادم، كما أنه تم اختبار هذه الشبكات خلال 3 امتحانات سابقة، تم إجراءها الفترة الأخيرة لطلاب الثانوية العامة.

 

وزيرة الصحة: الانتهاء من تطعيم 3.3 مليون مواطن بلقاح كورونا


أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان عن تسجيل 6 مليون مواطن على الموقع الإليكتروني المخصص للحصول على اللقاح، وتطعيم 3.3 مليون مواطن حتى الآن.
 

أستاذ مناعة يكشف مفاجأة عن سلالة كورونا الموجودة في مصر


قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام المناعة والباطنة بجامعة عين شمس، إن تحورات فيروس كورونا قد يطرأ عنها تغيرات على الفيروس، موضحا أن منظمة الصحة العالمية هى المنوط بها تقدير حجم خطورة سلالات كورونا. 

 

وزيرة الصحة تكشف آخر تطورات عدد الحاصلين على لقاح كورونا في مصر

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، آخر تفاصيل عدد المسجلين على الموقع الإليكتروني للحصول على لقاح كورونا، وعدد المواطنين الذين حصلوا على اللقاح بالفعل.

هالة زايد تكشف حقيقة تطعيم الأطفال في مصر بـ لقاح كورونا


أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن مصر قامت بحجز 20 مليون جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون" وتم دفع 15% من تكلفة اللقاح.

عاجل