رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة البيئة: افتتاح محمية الغابة المتحجرة الشهر المقبل

نشر
وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مشروعات تحويل المخلفات لطاقة سيكون بمثابة نقلة نوعية في آليات التعامل مع مشكلة المخلفات.

جاء ذلك خلال تنظيم حزب مستقبل وطن، ندوة تحت عنوان "البيئة وأثرها على الاقتصاد" بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والمهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والنائب حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، والنائبة رشا رمضان وكيلة لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب والمهندس أسامة كمال أمين الطاقة والبيئة بالحزب، واللواء يحيى العيسوى أمين التنظيم، وعدد من قيادات الأمانة العامة والأمناء المركزيين وأعضاء الحزب، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن الحزب بعدد من المحافظات.

وتابعت فؤاد "إن الوزارة تنفذ مشروعات عديدة على أرض الواقع منها مشروعات مكامير الفحم، وإطلاق المرحلة الأولى لمشروعات تحويل المخلفات لطاقة باستثمارات تبلغ 350 مليون دولار، وذلك في 8 محافظات على مستوى الجمهورية.

ونوهت بأن ملف البيئة يواجه العديد من التحديات التي يجب مواجهتها منها التشابك بين الوزارة وعدد من الوزارات في ملفات أبرزها ملف القمامة والصرف الصناعي، بالإضافة للتحديات المؤسسية، لافتة إلى أن تكلفة تلوث الهواء في القاهرة بلغت أكثر من 47 مليار جنيه سنويًا، ما يؤدي إلى زيادة الأعباء المالية على الدولة.

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بالسياحة البيئية، قامت الوزارة بتطوير 12 محمية طبيعية، بالإضافة إلى العمل على إعادة ترسيم حدود المحميات؛ لتمكين النشاط الاقتصادي داخلها، مؤكدة أهمية الاستثمار في المحميات الطبيعية، ومنوهة بأنه سيتم افتتاح محمية الغابة المتحجرة الشهر المقبل.

ولفتت إلى أنه تم عمل أول حملة للحفاظ على البيئة البحرية عن طريق الشباب، فضلًا عن القيام بأول تجربة للبيوجاز، وعمل أكثر من 1800 وحدة بيوجاز ويوجد لدينا 26 شركة تقوم بتنفيذ وحدات بيوجاز على مستوى الجمهورية.

هذا وأكد النائب أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن للبيئة دورًا كبيرًا في تحقيق التنمية المستدامة التي شرعت الدولة في تنفيذها، وكيفية الحفاظ عليها تدخل في كافة حياتنا.

 

عاجل