رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سياحة النواب» تأمل استمرار دعم القطاع في إطار جهود الدولة لمواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقشت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، ارتفاع تسعيرة فحص كورونا للسائحين وأسرهم ما يؤثر على عوامل الجذب السياحى إلى مصر.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة النائبة نورا علي، اليوم الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ضحا مصطفى، بحضور الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، والدكتورة أمل حبيب عن وزارة الصحة.
وقالت النائبة نورا علي، إن اللجنة تؤكد ضرورة استمرار الحكومة في جهودها تجاه قطاع السياحة وتقديم التسهيلات والمبادرات لدعم هذا القطاع وتقليل حجم الرسوم والتكاليف المفروضة على السائحين وأن تضع نصب أعينها الدول المنافسة لمصر سياحياً وما تقدمه من تسهيلات.
وأوصت اللجنة في اجتماعها بقيام وزارات الصحة، السياحة والآثار، والاتصالات، بالتنسيق فيما بينها لوضع آلية لتوعية السائحين بأماكن ومعامل فحص فيروس كورونا المعتمدة، وكذلك توحيد أسعار الفحص عند الدخول والمغادرة.
وشددت اللجنة، على ضرورة إصدار تعميم من وزارة الطيران المدنى على شركات الطيران بالتنبيه على القادمين لإرشادهم بأماكن تحليل«P.C.R» المعتمدة، وقيام وزارة السياحة بتعميم قرار مجلس الوزراء بشأن إجراء تحليل PCR للقادمين للمطارات ولم يحمل شهادة تفيد إجراءه مقابل رسم قدره 30 دولار عند المغادرة.
وفي نهاية الاجتماع، أعربت اللجنة عن أملها تحسن حركة السياحة وعودتها إلى سابق عهدها في ظل جهود الدولة المصرية الناجحة في ملف أزمة كورونا العالمية والتقدم الملموس لمواجهة هذه الجائحة، بالإضافة للبدء في توزيع اللقاحات في العديد من الدول، ما سينعكس بشكل إيجابي على الحركة السياحية وعودتها تدريجيًا.

عاجل