رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يوتيوب يدفع 4 مليارات دولار خلال عام لمنافسة تطبيقات الموسيقى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشتعل المنافسة حاليا بين تطبيقات الموسيقى المختلفة وعلى رأسها تطبيق سبوتيفاي  آبل ميوزيك من أجل التربع على عرش التطبيقات الأكثر اشتراكا والسيطرة على أكبر عدد من المستخدمين.

وكشفت تقارير أن هناك منافس قوي قد يغير من خريطة المنافسة وهو تطبيق YouTube Music.

وقال ليور كوهين رئيس الموسيقى العالمي في شركة يوتيوب أن الشركة دفعت أكثر من 4 مليارات دولار للاستثمار في الموسيقى خلال ال 12 شهرا الماضية،  للدخول في المنافسة مع تطبيقات الموسيقى الأخرى لتثبت أقدامها في عالم الصناعة، وذلك بحسب مجلة فوربس الأمريكية.

وأضاف كوهين أن شركة يوتيوب  جنت حوالي 19.7 مليار دولار أرباحا من الإعلانات على موقعها خلال العام الماضي 2020 ، خصصت منها 20 %  لصناعة الموسيقى.

وأشار كوهين إلى أن هدف يوتيوب هو أن تصبح مصدر الدخل الرائد لصناعة الموسيقى ومساعدة الفنانين في جميع أنحاء العالم على بناء مستقبل مهني في صناعة الموسيقى، حيث كانت قد خصصت الشركة 3 مليارات دولار في عام 2019 ، لترفعها إلى 4 مليارات العام الماضي.

ويواصل يوتيوب البحث عن مصادر إيرادات جديدة ، من بينها صناعة الموسيقى والابتكارات في المنتجات المباشرة إلي وحجز التذاكر والعضويات والأحداث الافتراضية المدفوعة.  

و أعلن  دانييل إيك ، الرئيس التنفيذي لشركة   Spotify  سبوتيفاي أن الشركة  دفعت 5 مليارات دولار لصناعة الموسيقى في عام 2020 ، كما أن شركة آبل الأمريكية تنافس بقوة عبر تطبيقها Apple Music ، من خلال إحداث ثورة لتطوير التطبيق من خلال عدد من الميزات الجديدة  والتقنيات التى ستعلن عنها بشكل رسمى خلال أيام . 

عاجل