رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: سيناء لم تكن على خارطة التنمية إلا منذ تولي الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب عن محافظة سيناء النائب سليمان عطيوى أن سيناء لم تكن موجودة بشكل واضح على خارطة التنمية إلا منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد قبل 7 سنوات.
وقال عطيوى - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الأحد - "إن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، إيمانا منه بأنهما أمن قومي لمصر على كافة الأصعدة الاستراتيجية".
وأضاف أن شمال وجنوب سيناء والمدن المحيطة بهما شهدت طفرة حقيقية في التنمية في كافة القطاعات، لافتا إلى أنه لم يكن متوقعا أن تشهد مصر كل هذه الإنجازات الضخمة خلال السنوات السبع الأخيرة، حيث تولي الرئيس السيسي مسئولية البلاد في ظروف عصيبة للغاية.
وأشاد عطيوى بالمجهودات الرائعة التي قام بها الجيش المصري وقوات الأمن في سيناء خلال السنوات الأخيرة، مما أدى إلى انتصار مصر على الإرهاب، مشددا على أن أهل سيناء دائما وأبدا في خدمة قواتهم المسلحة وشرطتهم من أجل استقرار هذه البقعة الغالية على كل مواطن مصري.
ونوه بأن الأنفاق التي تم تنفيذها تحت قناة السويس لتختصر زمن العبور للجانبين لمدة 20 دقيقة بحد أقصى، جعلت سيناء في مرحلة جديدة من أهم مراحل التنمية عبر تاريخها القديم والحديث، مشيرا إلى تقديم أهالي سيناء الشكر للرئيس السيسي ليلا ونهارا على كل هذا الاهتمام بهم.
كما نوه بأن جنوب سيناء على موعد قريبا للإعلان عن مدينة سانت كاترين الجديدة، والتي تمثل نقلة نوعية في السياحة المصرية، موضحا أن هذه المدينة ستكون بداية جديدة لمفهوم السياحة الدينية وغيرها في مصر.
وأكد عطيوى أن الدعم المستمر من قبل الرئيس السيسي للقطاع السياحة جعل أثار وباء فيروس كورونا المستجد قليلة للغاية مقارنة بدول أخرى، حيث بدأت السياحة في جنوب سيناء تعود إلى سابق عهدها بفضل دعم الرئيس السيسي والمشروعات العملاقة التي تتم على أرض سيناء، كما تضاعفت معدلات التنمية خلال الـ7 سنوات الأخيرة، حيث تم إنشاء 5 أنفاق جديدة لربط سيناء بالوادي لتتضاعف التنمية 5 أضعاف.

عاجل