رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«طاقة النواب» توصي بزيادة العمالة من أبناء الصعيد في شركات البترول

نشر
مستقبل وطن نيوز

أوصت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح بتحديد اجتماع لشركات المقاولات العاملة تحت مظلة شركة أسيوط الوطنية لتصنيع البترول، مع نواب المحافظة لإضافة عدد من أبناء أسيوط للعمل بالمشروعات الإنشائية للشركة، وكذلك تكليف الشركة بحصر عدد العمالة الموجودة ونسبة تمثيل أبناء أسيوط وخطط الشركة في تعميم تعيين أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الطاقه والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام الدين عوض الله صالح   طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم نظير بشأن عدم إتاحة فرص العمل لأبناء محافظة أسيوط للعمل بمشروعى التكسير الهيدروجينى ومجمع أسيوط لإنتاج البنزين عالى الأوكتين والاستعانة بعاملين من داخل القطاع البترولى ومن خارج المحافظة.

وهاجم النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنه الطاقة والبيئة بمجلس النواب أساليب ومنهج شركات البترول في تعيين الشباب وإيجاد فرص عمل لهم سواء كانوا من خلال شركة البترول أو من خلال شركات المقاول  ، موكدا بأن الصعيد بيئن من عدم المساواة في تعيين أبنائهم لافتا بأن 90٪. من طلبات النواب سواء في التعيينات أو النقل بيتم رفضها مطالبا بتدريب الشباب وتأهيلهم للعمل.

وأكد النائب إبراهيم نظير أن المساواة في الظلم عدل وأننا كنواب تسعي لإيجاد حلول في توفير فرص عمل للشباب المحافظة ونبحث علي نوع من الرحمة والإنسانية ..ونستجدي المسئولين لإيجاد حلول.

وتدخلت النائبة سحر رمضان وكيل اللجنة، وطالبت بحذف كلمة تستجدي من المضبطة موكدة بأن النائب يطلب والحكومة عليها التنفيذ.

ورد المهندس محمد بدر رئيس مجلس اداروة شركه اسيوط لتصنيع البترول الي اننا في مرحلة البناء وتتطلب عمالة من نوع معين ، هناك عمليات إنشائية الان في يد شركات المقاول وأن الشركة تدرس تعيين أبناء أسيوط .

وأضاف بدر ان الشركة تعاقدت مع شركة ابرم وسيتم توفير العمالة مت أبناء المحافظة ، وان العدالة موجوده ولن يتم الاستعانة الا بموظفين من الصعيد وأبناء أسيوط .

وتابع بدر بان الشركة متحصلة علي قروض ب2.6 مليار جنيه من 20 جهة تمويل وتم عمل الدراسات اللازمة لضمان نجاح المشروع.