رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تويتر تعيد تصميم إصدارها على آيفون من أجل Spaces

نشر
تويتر
تويتر

تختبر منصة تويتر Twitter، تصميما جديدا لواجهة التطبيق من أجل ميزة غرف الدردشة الصوتية Spaces، والتي عكفت على تطويرها بسرعة كبيرة منذ شهر ديسمبر 2020، لتنافس بها تطبيق كلوب هوس الذي ذاع صيته مؤخرا.

وذكرت تقارير إعلامية أن تويتر بدأت في إضافة إصدار جديد معاد تصميمه من تطبيق iOS التابع لها، والذي يضيف قسما مخصصا لميزة Spaces، حيث سيجد المستخدمين القسم الجديد بين قسمي استكشاف وعلامة تبويب الإشعارات.

ووفقا لتقرير موقع "TechCrunch"، فإن علامة التبويب الجديدة "اكتشاف المساحات Spaces discovery"، متاحة فقط لحوالي 500 شخص، جميعهم كانوا من بين المشاركين في اختبار الإصدار التجريبي من Spaces.

ويوجد ضمن علامة التبويب الجديدة، قسم خاص لخاصية Spaces يعرض الدردشات الصوتية التي يستضيفها الأشخاص الذين تتابعهم.

ويتضمن الإصدار الحالي من الميزة مزيدًا من التفاصيل، مثل أسماء المضافين والمشاركين الذين تعرفهم في كل بطاقة من Spaces، كما ستتيح أيضا لمستخدميها كتابة تعليقات حول الميزة، ومشاهدة تذكيرات للغرف الصوتية القادمة.

ولن يؤثر إطلاق علامة التبويب الجديدة على متطلبات المتابعين لاستضافة غرفة دردشة صوتية Spaces، والتي تشترط لوجود 600 متابعا بحسابك على الأقل لبدء غرف الدردشة الصوتية الخاصة بك على منصة تويتر.

وإلى جانب ميزة Spaces توجد ميزة تسمى ticketed Spaces، وهى عبارة عن تذاكر للمحادثات الصوتية المباشرة ويمكن الاشتراك فيها من خلال الدفع بالأموال، وتمنح الشركة المضيفين القدرة على تحديد أسعار التذاكر وعدد التذاكر المباعة، إذ تخطط الشركة لمضاعفة إيراداتها المالية، بالإضافة إلى ذلك سيكسب المضيفون غالبية الإيرادات من مبيعات التذاكر، مع احتفاظ تويتر بنسبة صغيرة من هذه الإيرادات.

كانت شركة تويتر، قد أطلقت ميزة تسمى التغريدات المؤقتة Fleets، والتي تأتي كمنافس لخاصية القصص الشائعة في فيسبوك وإنستجرام وسناب شات، إذ تتيح لمستخدميها في جميع أنحاء العالم نشر تغريدات تختفي بعد مدة زمنية محددة.

عاجل