رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التضامن: الانتهاء من تطوير 971 حضانة على مستوى الجمهورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد محسن ناجي، مدير البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة على مستوى محافظات الجمهورية بوزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون الكبير بين مؤسسة "مصر الخير" ووزارة التضامن الاجتماعي لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية في ملف الحماية الاجتماعية بما يضمن مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وتنفيذ مشروعات البرنامج القومى لتنمية الطفولة المبكرة  على مستوى الجمهورية .

جاء ذلك في تصريحات مدير البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة على مستوى محافظات الجمهورية بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال الجولة التفقدية التى نظمتها مؤسسة "مصر الخير" اليوم، الأحد، لنموذج الحضانات بقرية الندافين بمركز الطود بمحافظة الأقصر.

وأوضح ناجي أن هذه الجولة تأتي في إطار الاحتفالات، بمرور 7 سنوات من الإنجازات بتوجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أنه يتم التركيز، بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير"، على القرى الأكثر فقرا واحتياجا؛ لتقديم الخدمات ليشعروا أنهم مواطنين لهم الحق الكامل، حيث تم تطوير 971 حضانة على مستوى الجمهورية، يستفيد منها أكثر من 67 ألف طفل في جميع المحافظات، ولم يحدث هذا الاهتمام من قبل من القيادة السياسية بهذه الفئة العمرية الهامة جدا لمصر مع تحسين مؤشرات التغذية وتحسين مستوى الطفل وقدرته على البناء والتفكير.

وأضاف أنه يتم إعداد المواد التعليمية الخاصة بالحضانات ومشروع الطفولة المبكرة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهي أول مرة في مصر يكون لدينا معايير جودة واعتماد.

عاجل