رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهند تفند مزاعم حول المخاطر الصحية لتكنولوجيا الجيل الخامس للهواتف المحمولة

نشر
تكنولوجيا الجيل الخامس
تكنولوجيا الجيل الخامس للهواتف المحمولة

أعلن اتحاد مشغلي خدمات الهاتف المحمول ومعدات الاتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت في الهند، أن مزاعم الآثار السلبية لتكنولوجيا الجيل الخامس على صحة الإنسان غير صحيحة تماما، مشيرا إلى أن كل الأدلة المتوفرة حاليا، تؤكد أن هذه التكنولوجيا آمنة.

ونقلت صحيفة "بيزنس ستاندرد" عن بيان للاتحاد الهندي، اليوم الأحد، قوله: إن تكنولوجيا الجيل الخامس ستثبت أنها قادرة على إحداث "تغيير جذري" فى صناعة الاتصالات والتي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة المنافع التى تعود بها على المجتمع والاقتصاد معا.

وأشار الاتحاد، وهو الصوت الرسمي لصناعة الاتصالات الهندية وتتفاعل مباشرة مع الوزارات وواضعي السياسات والمنظمين والمؤسسات المالية والهيئات، إلى أن الهند بالفعل لديها قواعد صارمة ومعايير محددة فيما يخص الحد من الإشعاعات الكهرومغناطيسية المرتبطة بتكنولوجيا الهواتف المحمولة، واصفا هذه المعايير بانها أكثر صرامة من تلك المتبعة في معظم دول العالم.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لاتحاد إس بي كوشهار قوله: إن نسب الإشعاعات الكهرومغناطيسية المسموح بها في الهند تمثل واحد على عشرة من تلك المستويات المعتمدة عالميا، مشيرا إلى أن أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة في الهند تأخذ في الاعتبار هذه النقاط الهامة فيما يتعلق بالصحة العامة.

وأضاف كوشهار، أن تلك المخاوف دائما مع تحدث مع استحداث تكنولوجيات جديدة.

يشار إلى أن محكمة في ديلهي، كانت قد رفضت يوم الجمعة الماضي، الدعوة القضائية المرفوعة من الممثلة الهندية جوهي تشاولا، والتي تطالب فيها برفض نشر شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس في الهند بدعوة تأثيرها السلبي على صحة الإنسان. 

وذكرت المحكمة أن هذه الدعوة تحمل سوء استغلال للقانون، بالإضافة إلى أنها تهدف إلى كسب الشهرة فقط.

عاجل