رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخارجية الأمريكية: نقدر الجهود الدبلوماسية المصرية لإقرار التهدئة في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت جيرالدين غريفيت، الناطقة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن بلادها تتمتع بعلاقات وثيقة مع الحكومة المصرية، واتفاق في وجهات النظر في عدد من الملفات، بما في ذلك وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضمان إرسال المساعدات الإنسانية والاقتصادية للشعب الفلسطيني في القطاع.

وأضافت " غريفيت "، خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الأحد، أن المجتمع الدولي مع بلادها يعملون من أجل تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الفلسطيني، وانعاش عملية السلام وتحقيق حل الدولتين  في المستقبل، مشيرة إلى أن أمريكا حاليا تركز على الشراكة مع مصر لتثبيت التهدئة في فلسطين.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تعمل على بناء مستقبل أكثر اشراقا للشعب الفلسطيني والإسرائيلي على حد سواء، ومن أجل تحقيق ذلك لا بد من التعاون مع مختلف الأطراف ومنهم مصر، موضحة أن واشنطن ستبذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق السلام بشكل جدي.

ونوهت الناطقة الإقليمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، بأنه من السابق لأوانة الحديث عن حل لدولتين، معقبة: “الأولى لدينا الآن هو تقديم المساعدات العاجلة إلى غزة".

وأكملت : "نقدر الجهود الدبلوماسية المصرية لإقرار التهدئة في غزة وتقديم المساعدات"، متابعة: "يهمنا إقرار السلام والاستقرار في المنطقة والتعاون من أجل البناء والتنمية".

 

عاجل