رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تطوير العشوائيات»: الرئيس السيسي وجه بتوفير الميزانيات والدعم لتطوير المناطق الخطرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن دعم القيادة السياسية هو العامل الرئيسي في نجاح خطة الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتوفير الميزانيات والدعم اللوجيستي لتطوير المناطق العشوائية.

وقال في تصريح خاص لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية، اليوم الأحد: إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجميع مؤسسات الدولة ساهمت معنا في تقديم كل ما يلزم لتحقيق النجاح في هذا الملف ، مضيفا أن الدولة حرصت على تطوير الحياة المتكاملة لمواطني تلك المناطق ولم تكتف بتطوير العمراني فقط.

وأوضح أنه تم إنشاء الصندوق في عام 2008 وحتى عام 2014 كان حجم مصروفات الصندوق 652 مليون جنيه، مضيفا أنه منذ عام 2014 وحتى الآن قدمت الدولة 32 مليار جنيه لتطوير المناطق غير الآمنة.

وأضاف أنه حين كلفنا الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتصف 2016 قمنا برصد 357 منطقة غير آمنة يضموا حوالي 200 ألف وحدة سكنية وقمنا بتوسيع رقعة المناطق غير الآمنة حتى وصلنا إلى 240 ألف وحدة ، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 315 منطقة تضم حوالي 195 ألف وحدة ويتبقى لدينا 45 ألف وحدة سيتم الانتهاء منها خلال الشهر القادم لنكون بذلك قضينا على كل المناطق غير الآمنة ذات الخطورة الداهمة.

وأشار إلى أن عدد الأسر التي تستفيد من مشروع تطوير المناطق غير الآمنة حوالي مليون ونصف المليون مواطن، إما بالنسبة للمناطق غير المخططة فسوف يستفيد منها ما يتجاوز الـ20 مليون مواطن، إما عن مشروع تطوير عواصم المحافظات سيستفيد منها ما يتجاوز 2.5 مليون إنسان.

 

عاجل