رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير تطوير برمجيات: مصر تمتلك مؤشرات قوية وجاذبة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات

نشر
 تطوير البرمجيات
تطوير البرمجيات وتقنيات الذكاء الاصطناعي

أكّد أشرف روفائيل خبير تطوير البرمجيات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، أن صناعة تكنولوجيا المعلومات تختلف كثيرا عن باقي الصناعات، لافتًا إلى أنَّ مصر تمتلك مؤشرات قوية وجاذبة للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وكشف أنَّ شركته بالولايات المتحدة الأمريكية ستضخ استثمارات جديدة بقيمة 30 مليون دولار خلال العامين المقبلين في مصر، مشيدًا بدعم الحكومة المصرية لقطاع التكنولوجيا، الذي يمتلك فرصا كبيرا للنمو خلال السنوات المقبلة.

وتابع: «إننا نحتاج قوانين تسمح وتسهل بتأسيس شركات في مصر للمستثمرين الأجانب بشكل مباشر»، لافتا إلى أن تكلفة السوق المصري أقل كثيرا وهو أحد عناصر الجذب فيه، إذ أن المناخ الاستثماري في مصر جيد وجاذب للاستثمار وتعد سوقا كبيرا بتعداد كبير من السكان وشبابها مستهلك جيد للتكنولوجيا ويتمتع برؤية مستقبلية.

جاء ذلك خلال الندوة الحوارية الافتراضية الخامسة والتمهيدية لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة» تحت عنوان «سوق المال.. محرك الصناعة الأهم»، بالتعاون بين وزارتي الهجرة والتجارة والصناعة والبورصة المصرية، بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، ومعتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائبة حنان أبو العزم رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وعبد الله الإبياري رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي.

 

عاجل