رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التجارة: المرحلة الحالية تشهد تواجد عدد من الصناعات التكنولوجية الحديثة بمصر

نشر
نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة: إنَّ ندوة "مصر تستطيع بالصناعة" تستهدف واحدًا من أهم الموضوعات التي تحتاج لنقاش واسع ومتعدد الرؤى، خاصة وأنها تتعلق بآليات التمويل وعلاقتها بالصناعة، وتابعت: «تلك الندوة تجعلنا متحمسين للاستماع لآراء ورؤى خبرائنا المصريين بالخارج المعنيين بهذا الجانب، كما نسعى للاستفادة من خبراتهم العميقة في تعظيم مصادر التمويل الصناعي ومردودها المباشر على الصناعة».

وانطلقت الندوة الحوارية الافتراضية الخامسة والتمهيدية لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»، تحت عنوان «سوق المال.. محرك الصناعة الأهم»، بالتعاون بين وزارتي الهجرة والتجارة والصناعة والبورصة المصرية. 

جاء ذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، ومعتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، والنائبة حنان أبو العزم رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، وعبد الله الإبياري، رئيس قطاع الاستثمار بصندوق مصر السيادي.

وأضافت وزيرة التجارة، أنَّ المرحلة الحالية تشهد تواجد عدد من الصناعات التكنولوجية الحديثة، التي تحتاج للبحث حول سبل تمويل جديدة تكون على نفس قدر انتشار الصناعات التكنولوجية، مؤكدة حرصها على الخروج بتوصيات متعددة تساعد على دفع عجلة الصناعة لاستكمال السير في المسار السليم.

وخلال الفعاليات، طرح الخبراء والحضور بطرح الاستفسارات والأفكار وتبادل الرؤى والآراء التي من شأنها دعم سوق المال المصري والنهوض به كمصدر مهم من مصادر تمويل الصناعات وتحفيز المُصنعين والمستثمرين.

عاجل