رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| استئناف صرف معاشات يونيو.. و«النواب» يناقش مشروع قانون الصكوك السيادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

حيث تستأنف الهيئة القومية للتامين الاجتماعي، اليوم صرف معاشات يونيو وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي للوزارة-، عن انتهاء المجموعة الأولى من مبادرة  «كن سفيرًا» من المستوى الثاني (المستوى التخصصي)، وجاري تقييم ورقة السياسات المقدمة من المتدربين من خلال اللجنة المختصة، على أن يبدأ المستوى الثالث من خلال برنامج تدريب المدربين ToT اليوم الأحد 6 يونيو ويستمر حتى 17 يونيو الجاري.

واليوم تطلق وزارة الأوقاف، الدورة الدولية الثانية عن بعد عبر برنامج ( Zoom ) أون لاين للأئمة الموفدين بدول "موزمبيق، أوغندا، الكاميرون، كينيا، السودان، السنغال، ألمانيا، السويد، سويسرا"، ومن غيرهم فى مناقشات حول قواعد الفقه الكلية، وأسرار البيان القرآني، وذلك فى إطار توسع وزارة الأوقاف فى البرامج التدريبية للعاملين بها.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة اليوم، امتحان مادة الجبر والإحصاء، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، فيما أدوا اليوم الامتحان في مادة اللغة الأجنبية.

أما في الجيزة فيؤدي طلاب الشهادة الإعدادية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، فيما أدى الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة العربية والخط.

وبرلمانيا يناقش مجلس النواب، اليوم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون الصكوك السيادية.

وقضائيا تنظر الدائرة "3 إرهاب"، بمحكمة أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم، أولى جلسات محاكمة المتهمة "جيهان. م."، أخصائية إدارية بأحد المستشفيات، بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والترويج لاستخدام القوة والعنف قبل رجال الشرطة والجيش من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" تحت اسم "المنسق العام لمجهولون ضد الانقلاب".

ورياضيا يخوض فريق سيراميكا كليوباترا، مباراة ودية أمام فريق البنك الأهلي، في الخامسة مساء اليوم الأحد، ضمن استعدادات سيراميكا كليوباترا لاستئناف مباريات مسابقة الدوري الممتاز.

عاجل