رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

٧ سنوات إنجازات.. الصحة تستهدف تطوير المستشفيات والوحدات الصحية في 1500 قرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أولت الدولة المصرية اهتماماً كبيراً بالخدمات الصحية ليس في المدن وإنما امتدت لتشمل القرى والنجوع من خلال المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري، والذى يستهدف تطوير المستشفيات والوحدات الصحية 1500 قرية وتوابعهم من "عزب ونجوع" في 51 مركزًا تابعة لـ 20 محافظة ضمن المرحلة الأولى للمشروع.
وتهدف المبادرة الرئاسية إلى تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية أو إحلال وتجديد المنشآت الطبية بالإضافة إلى إنشاء وحدات ومراكز طبية جديدة بالقرى، وذلك وفقًا  للأكواد الإنشائية بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وتزويد تلك المنشآت بالاحتياجات اللازمة من الأجهزة والمستلزمات لتقديم أفضل خدمة طبية.
وستقوم وزارة الصحة والسكان بتوفير 510 سيارات قوافل علاجية متنقلة وذلك في إطار الحفاظ على استمرار تقديم الخدمات الطبية لأهالي القرى أثناء فترة التطوير والوصول إلى المواطنين بجميع المناطق النائية للتيسير عليهم في الحصول على أفضل خدمة طبية.
كما ستقوم وزارة الصحة بتوزيع أهالي القرى على الوحدات الصحية القريبة من موقعهم الجغرافي تيسيرًا عليهم، طبقًا للربط السكاني على الوحدات الصحية بهيئة التأمين الصحي الشامل، كما سيتم إمداد القرى بالخدمات الطبية من خلال القوافل الطبية والعيادات المتنقلة، للوصول إلى المواطنين بجميع المناطق النائية.

عاجل