رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية من الغش.. آخر تطورات تعويضات السفينة الجانحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات المصرية والعربية، ونستعرض لكم في هذا التقرير أهم هذه الأخبار.

وزير التعليم مطمئنًا طلاب الثانوية العامة: لن يكون هناك أسئلة من خارج المنهج

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الامتحان النهائي للثانوية العامة يبدأ 10 يوليو وينتهي 2 أغسطس المقبل.

وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن بداية من اليوم الأول لتطوير التعليم يتم السماح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي في امتحانات المرحلة الثانوية على مدار ثلاث سنوات، مؤكدًا أنه لن يحدث أن تكون هناك أسئلة من خارج المناهج.

وزير التعليم يحذر من الغش: عقوبته الحبس والغرامة

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من الغش في امتحانات الثانوية العامة، قائلًا: "الغش عواقبه وخيمة وقد يصل العقاب إلى الحبس والغرامة، وأي نوع من التحايل مثل تهكير الأجهزة وغيرها سيكون عقابه شديد،

الري: نتحرك على 4 محاور لتعظيم العائد من وحدة المياه

قال محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الدولة المصرية تواجه شح مائي، موضحا أنه تم التحرك على مستوى 4 محاور لمواجهة نقص المياه، وتعظيم العائد من وحدة المياه.
 

رئيس هيئة قناة السويس يكشف آخر تطورات تعويضات السفينة الجانحة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن إعادة افتتاح قناة السويس في 1975 بعد غلق استمر لمدة 8 سنوات، أعاد الحياة لمصر والعالم كله، حث شعرت كافة الأطراف بمدى تأثير قناة السويس.

أستاذ موارد مائية: مصر تتحرك بقوة في ملف سد النهضة.. وتتابع الموقف لحظة بلحظة

قال الدكتور هاني سويلم، أستاذ الموارد المائية بجامعة أخن الألمانية، إن الحجم الإجمالي للتخزين في سد النهضة بلغ 7 مليارات متر مكعب على مدار العامين السابقين.
 

أحمد المفتي: تصريحات إثيوبيا عن الملء الثاني للسد مناورة لإعادة مصر والسودان للمفاوضات

قال الدكتور أحمد المفتي، العضو المستقيل من اللجنة الدولية لسد النهضة الإثيوبى، إن رئيس المفاوضين السودانيين صرح بأن الملء الثاني بدأ، أما الجانب الإثيوبي يعلن عدم استطاعته ملء أكثر من 2 مليار متر مكعب.

 

أستاذ موارد مائية: تصريحات إثيوبيا بشأن سد النهضة متضاربة

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن إثيوبيا لم تشرع في الملء الثاني لسد النهضة كما أُشيع في السادس من شهر مايو الماضي.

نائب وزير الآثار: مصر مستعدة لاستقبال السياحة الروسية

قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن مصر حريصة على زيادة أعداد السياح الوافدين إليها من كل الدول، لافتة إلى أن إعلان استئناف الطيران المباشر بين مصر وروسيا تم استقباله بحرارة من الجانبين المصري والروسي.

المقرر السابق لـ القومي للسكان: مبادرة «قوائم الانتظار» ساهمت في تقليل وفيات كورونا

قال الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، إن هناك أكثر من 700 ألف شخص استفادوا من مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، منوها بأن القضاء على قوائم الانتظار ساهم في تقليل نسبة الوفيات بسبب فيروس كورونا.

عاجل