رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإعلام اليمني يطالب المجتمع الدولي بإدانة جرائم الحوثيين بمأرب

نشر
وزير الاعلام اليمني
وزير الاعلام اليمني معمر الارياني

طالب وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بإدانة جرائم ميليشيات الحوثيين تجاه المدنيين فى محافظة مأرب، والتى كان آخرها استهداف محطة وقود داخل حي سكني بالمدينة بصاروخ باليستي إيراني الصنع، أسفر عن مقتل 17 مدنيا بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات.

وقال الإرياني، فى بيان له مساء اليوم السبت، إن مليشيا الحوثي استهدفت محطة وقود بصاروخ باليستي، ثم عادت بعدها بدقائق لاستهداف سيارتي إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا بطائرة مسيرة مفخخة، ما أسفر عن استشهاد 17 مدنيا بينهم طفلة تفحمت جثتها وإصابة 5 آخرين في حصيلة غير نهائية.

وأضاف أن هذه الجريمة الإرهابية النكراء هي امتداد لمسلسل استهداف مليشيا الحوثي المتواصل والمتعمد للأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب بهدف الإيقاع بأكبر عدد من المدنيين، بعد فشل تصعيدها العسكري، ومحاولاتها النيل من صمود المدينة، والاستنزاف اليومي لعناصرها وعتادها في مختلف جبهات المحافظة‏.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بمغادرة مربع الصمت وإدانة هذه الجريمة النكراء التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية، والعمل على إعادة إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب.

عاجل