رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر حققت في عهد الرئيس السيسي طفرة غير مسبوقة بمجال الصحة بشهادة العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عمرو القطامي عضو مجلس النواب، إن ما تحقق في مجال قطاع الصحة على مدى السنوات الماضية لم يتحقق في مصر في ذات القطاع طيلة 4 عقود سابقة.

وأضاف القطامي، في تصريحات له اليوم السبت، أن قطاع الصحة شهد طفرة حقيقية على جميع المستويات في الفترة الماضية بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، موضحا أن هناك زيادة في المنشآت الصحية وهناك تعزيز لجميع أدوات العمل الصحي وغرف العناية، بالإضافة إلى تدشين العديد من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة والتي تصدت لأمراض عديدة، بدأت بإطلاق مبادرة 100 مليون صحة، والتي كانت مظلة للعديد من المبادرات الصحية الأخرى.

وشدد عضو مجلس النواب، أن مبادرة إعلان مصر خالية من فيروس سي ومواجهة الأمراض المزمنة، كانت ولا تزال مبادرة صحية فارقة وأفادت ملايين المصريين، إضافة إلى مبادرة صحة الأم والتصدي لقوائم الانتظار، وكلها مشاريع ومبادرات صحية ارتقت بالقطاع الصحي وحققت طفرة كبيرة وغير مسبوقة بشهادة العالم أجمع.

وأشار إلى أن الأداء الصحي والمهني العالمي في مجال التصدي لجائحة كورونا وتوفير مستلزمات وبروتوكولات العلاج وأماكن العزل، وهو ما أدى لانحسار الموجة الثالثة من الوباء، مضيفا أنها كلها نجاحات هائلة للقطاع الصحي.

عاجل