رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات: نواصل العمل مع الأطراف الدولية لتعزيز الاستقرار في ليبيا

نشر
ولي عهد أبو ظبي ورئيس
ولي عهد أبو ظبي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي

أكد ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، استعداد بلاده لدعم العملية السياسية في ليبيا لضمان تحقيق تطلعات الشعب الليبي نحو الاستقرار والتنمية والوحدة.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي في قصر الشاطئ، اليوم السبت، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأعرب آل نهيان عن ترحيبه بالمنفي، وتمنى له "التوفيق مع إخوانه في المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، في قيادة بلادهم إلى بر الأمان".

كما تناول الطرفان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافةً إلى تطورات العملية السياسية في ليبيا والجهود المبذولة لدفعها إلى الأمام، فضلًا عن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

كما أكد الشيخ محمد بن زايد استعداد دولة الإمارات "لتقديم جميع أوجه الدعم والتعاون للتغلب على التحديات القائمة، ومواصلة العمل مع الأطراف الإقليمية والدولية من أجل تعزيز أركان السلام والاستقرار وفق ما يتطلع إليه الشعب الليبي الشقيق".

ومن جهته وجه المنفي الشكر للشيخ محمد بن زايد لمواقفه الإيجابية في دعم ليبيا وشعبها، ومساندتها لها في المحافل الدولية.

كما أكد على عمق العلاقات بين الإمارات وليبيا والتطلع نحو مزيد من التعزيز والتطوير لهذه العلاقات خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين.

عاجل