رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب لبنان يفوز على سريلانكا ويتصدر المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاز منتخب لبنان لكرة القدم على منتخب سريلانكا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي أقيمت صباح اليوم السبت، والمؤجلة بين الفريقين من العام الماضي ضمن المجموعة الثامنة في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2022، وكأس الأمم الآسيوية 2023.


وتقدم في البداية منتخب سريلانكا بهدف عن طريق أحمد وسيم رازيك في الدقيقة (9) ، وبعد دقيقة واحدة تعادل جوان الأومري للمنتخب اللبناني ، وتمكن محمد قدوح من تسجيل الهدف الثاني للبنان في الدقيقة (17).


وتمكن الأومري من تسجيله هدفه الشخصي الثاني، والثالث للبنان من تسديدة "مقصية خلفية" مميزة إثر ركلة ركنية في الدقيقة (44) ، واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب السريلانكي قلص منها رازيك النتيجة مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة (62).


وبهذا الفوز، تصدر منتخب لبنان المجموعة الثامنة ويحتاج لفوز واحد في إحدى المباراتين المتبقيتين أمام تركمانستان وكوريا الجنوبية ليعبر دور المجموعات إلى الدور الثالث للتصفيات التي ستقام القرعة الخاصة بها يوم 24 يونيو الجاري.


ويتأهل متصدر كل من المجموعات الآسيوية الثمانية وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال، مع الضمان التأهل أيضًا مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 المقررة في الصين.

عاجل