رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يتابع أعمال تغطية ورصف طريق العشة ومشروع نفق عرابي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أعمال مد مواسير مياه الشرب ( قطر 10 بوصة)  بطريق العشة الرابط بين طريق كفر أبو حسين وصولاً لشارع الشهيد الطيار بطول 1.2 كم وذلك بعد الانتهاء من أعمال تغطية الترعة بعدد 2 ماسورة بقطر 1.5 م  ، وبتكلفه إجماليه 6 مليون و900 ألف جنيه وذلك قبل وضع طبقة الأساس تمهيداً لأعمال رصف الطريق ليصبح موازياً لطريق الاحرار.

وأوضح محافظ الشرقية أن طريق العشة يُعد محور مروري جديد يربط بين طريق كفر محمد حسين وشارع الشهيد الطيار ، كما يربط ما بين طريق الأحرار وشارع المعهد الديني ليساهم وبشكل كبير في تخفيف الكثافة المرورية على طريق الأحرار المؤدي الي كوبري الصدر وطريق بلبيس القاهرة الصحراوي.

شدد المحافظ على الشركة المنفذة سرعه الانتهاء من كافة الأعمال طبقا للجدول الزمني المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية لدخول الطريق الخدمة الفعلية ليمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق.

واختتم محافظ الشرقية جولته بتفقد أعمال إنشاء نفق أسفل السكة الحديد ( نفق عرابي)  بمدينة الزقازيق والمُقام بتكلفة130 مليون جنية وذلك للربط بين شرق وغرب المدينة وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة.

واستمع المحافظ لشرح عن مراحل تنفيذ مشروع إنشاء النفق ، حيث تمت الإشارة إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال بالمشروع وصلت إلى 80 % وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للانتهاء من تنفيذ المشروع ودخوله الخدمة لتحسين الحركة المرورية داخل مدينة الزقازيق.

أوضح المحافظ أن النفق يساهم في  خلق محاور مرورية جديدة ويعمل على فك الاختناقات المرورية داخل مدينة الزقازيق والمساهمة في إعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة والمضي قدماً نحو تحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذ نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

 

عاجل