رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوى العاملة: تعيين 541 شاباً منهم 4 من ذوي الهمم بقنا

نشر
محد سعفان وزير القوى
محد سعفان وزير القوى العاملة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا قامت بتعيين 541 شاباً من مختلف المؤهلات ، منهم 4 من ذوي الهمم والعزيمة ، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" .. مشيرا إلى أن عدد المسجلين بمكاتب التشغيل بلغ 2032 شاباً ، فضلا عن استخراج 613 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال على المهن المختلفة.


وأضاف الوزير- وفقا لتقرير تلقاه من المديرية اليوم  السبت عن إنجازاتها خلال شهر أبريل الماضي - أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعياً بإجمالي 157 ألف جنيه ، لـ 68 عاملاً ، وصرف 75 ألفا و 672 جنيها للرعاية الصحية لـ 673 عاملا ، ليصل إجمالي ما تم صرفه إلى 232 ألفاً و672 جنيها لـ 741 عاملا من المسجلين بالمديرية.


وأوضح أنه تم التفتيش العمالي على 506 منشآت، أسفر عن تحرير 53 محضراً عمالياً ، من خلال مفتشي العمل ، فضلاً عن تلقي 14 شكوى عمالية، تم تسوية شكوى منها ودياً ، وتحويل شكوى منها للقضاء ، وتبقت 12 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.


وأشار سعفان إلى قيام المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 134 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من (كوفيد- 19 ) ، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.