رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: الهجمات السيبرانية المتكررة مصدر قلق للأمن القومي الأمريكي

نشر
الرئيس الامريكي جو
الرئيس الامريكي جو بايدن

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الهجمات السيبرانية المتكررة التي تستهدف المؤسسات الأمريكية بأنها مصدر قلق كبير للأمن القومي الأمريكي.
 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي- في إفادة صحفية اليوم الجمعة-: إن الرئيس بايدن يرى أن هجمات الفدية المتكررة تمثل "مصدر قلق للأمن القومي".
 

وأضافت:"أن بايدن يخطط لمناقشة هذا الملف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما في جنيف في 16 يونيو الجاري". 
 

وفي سياق متصل، أكد الرئيس الروسي فلادمير بوتين، رفضه الاتهامات الموجهة إلى بلاده بالوقوف وراء هجمات سيبرانية استهدفت مرافق حيوية أمريكية.
 

وخلال حديثه مع القناة الأولى الروسية على هامش منتدى بطرسبورج الاقتصادي، قال بوتين اليوم الجمعة:" نأمل في أن يمثل تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه لا يرى أدلة تثبت وقوف روسيا وراء تلك الهجمات مؤشرا على أن الناس القادرين على التفكير يرون أن روسيا لم ولا تتخذ أي خطوات خبيثة". 
 

وأضاف:"أن بعض المسؤولين في الولايات المتحدة بدءوا يتساءلون بشأن ما يجري في الواقع وخلصوا إلى ضرورة النظر إلى جوهر المشكلة".
 

وتابع الرئيس الروسي بالقول:"سمعت عن مصنع لتعليب اللحوم.. يبدو لنا أن اتهامنا بالوقوف وراء هجوم سيبراني عليه محض هراء، كما سمعت عن هجوم على شبكة لأنابيب الوقود، وهذا أمر سخيف أيضا".
 

وأردف: "أعتقد أنه يتعين على الجهات المختصة في الولايات المتحدة الكشف عن هذا المبتز، وهو ليس روسيا بالتأكيد.. هل من الممكن أن تطلب روسيا فدية من تلك الشركة؟".
 

كما قال:"إن هناك أشخاصا عقلانيين في الولايات المتحدة يتساءلون بهذا الشأن ويوجهون أسئلتهم إلى من يحاول تأجيج خلافات جديدة في العلاقات بين موسكو وواشنطن قبل قمة بوتين بايدن في سويسرا".

 

عاجل