رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غنيم:  استبعاد رئيس اللجنة عن أية أعمال قيادية لحين الفصل في الموضوع

محافظ بني سويف يحيل واقعة تسريب امتحان هندسة الإعدادية للنيابة

نشر
محافظ بني سويف يتفقد
محافظ بني سويف يتفقد امتحانات الشهادة الاعدادية

أحال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واقعة تسريب امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية للنيابة العامة، مع استبعاد رئيس اللجنة "محل الواقعة "عن أي أعمال قيادية أو أعمال تتعلق بالامتحانات لحين الفصل في مسؤوليته عن الواقعة، وتأتي هذه القرارات بعدما تم التأكد من حدوث واقعة التسريب من خلال التحقيق في الموضوع عن طريق إداراتي الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة.

 كما وجه محافظ بني سويف بإحالة جميع المسؤولين المعنيين، بالإشراف على عملية الامتحانات للتحقيق في الواقعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية قصور أو تراخ يثبت  في هذا الشأن.

كما وجه “غنيم” بأخذ عينة عشوائية من نتائج الامتحان في مادة الهندسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع، للتأكد من تأثير التسريب على النتيجة العامة للامتحان في مادة الهندسة "من عدمه ".

كان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، قد وجه إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، بفتح تحقيق موسع في واقعة تداول صور لأسئلة امتحان مادة "الهندسة" للصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية"، والذي جرى امس الخميس، ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورا لامتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية والذي جرت الخميس، داخل اللجان الفرعية على مستوى الإدارات السبع، قبل بدء الامتحان.

وأدى 51 ألفًا و564 طالبًا وطالبة بالصف الثالث الاعدادي في محافظة بني سويف، أمس الخميس، امتحان الهندسة في 321 لجنة فرعية على مستوى المحافظة، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد فيروس كورونا المستجد.

 غرف عمليات لمتابعة سير الامتحانات

 من جانبها، أكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية قد أتمت استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية حيث تم تشكيل غرف عمليات فرعية بإدارات التعليم متصلة على مدار الساعة بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة سير الامتحانات، مضيفة أنه قد تم الانتهاء من توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين على اللجان

 

 

عاجل