رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على فاعلية لقاحات كورونا المتوفرة في مصر

نشر
لقاح سينوفارم
لقاح سينوفارم

تعددت لقاحات فيروس كورونا على مستوى العالم، والتى تتشابه أو تختلف بنسب بسيطة في مستوى الفعالية في التصدي للإصابة بـ الفيروس.

ويرصد "مستقبل وطن نيوز" فعالية أهم 3 لقاحات تعمل مصر على توفيرهم بينهم لقاحين تم استيرادهم وهم سينوفارم الصينى، واسترازينكا والذى تم استيراده من خلال الاتحاد الدولى للأمصال واللقاحات "الجافى"، والآخر تعمل مصر على تصنيعه وهو لقاح سينوفاك الصينى.

• لقاح سينوفارم

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح سينوفارم أثبت فعالية بنسبة 86% في الوقاية من الفيروس، كما أثبت فعاليته بنسبة 99٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، كما أن اللقاح ثبت فعاليته بنسبة 100٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وأشارت إلى أن المواطنين الحاصلين على لقاح "سينوفارم" سوف يحصلون على الجرعة الثانية بعد 21 يوما "3 أسابيع" من تلقي الجرعة الأولى.

• لقاح استرازينكا

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح "استرازينيكا" حصل على موافقة الاستخدام الطارىء من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 76% في الوقاية من فيروس كورونا،  و100% حماية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وأشارت إلى أن المواطنون الذى يتلقوا لقاح "استرازنيكا" سيحصلون على جرعتهم الثانية بعد مرور 12 أسبوعا "3 أشهر" من تلقيهم الجرعة الأولى.

• لقاح سينوفاك

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن لقاح "سينوفاك" أثبت فاعلية بنسبة 91 % على المفحوصين من الفئات العامة، وذلك وفقًا للدراسات الإكلينيكية التي أجريت على اللقاح في 7 دول مختلفة شملت (البرازيل- شيلي - تركيا- إندونيسيا- الصين -هونج كونج- الفلبين).

وأضافت أن المواطنين الحاصلين على لقاح "سينوفاك" سيحصلون على الجرعة الثانية بعد 21 يوما (3 أسابيع) من تلقي الجرعة الأولى.

عاجل