رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| معدات مصرية في غزة تمهيدا لإعادة الإعمار.. وغلق كلي للدائري الأوسطي

نشر
صورة من (الإنترنت)
صورة من (الإنترنت)

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي تحت عنوان يحدث اليوم:

تدخل معدات وأطقم هندسية مصرية إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري؛ للمساهمة في إزالة أنقاض المنازل المهدمة بالقطاع؛ لتهيئة المجال لبدء عملية إعادة الإعمار؛ بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما يكون هناك غلقًا كليًا للطريق الدائري الأوسطي في الاتجاهين أمام حركة المركبات، تحديدًا من تقاطعه مع طريق الفيوم وحتى تقاطعه مع طريق أسوان الزراعي ابتداء من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 6 مساء.

ثم فتح الحركة المرورية مرة أخرى فقط في الاتجاه القادم من حلوان إلى طريق مصر الفيوم الصحراوي من الساعة 10 صباحاً واستمرار غلق الاتجاه القادم من طريق مصر الفيوم إلى حلوان، وذلك في إطار تنفيذ تجارب التحميل لكباري مشروع الطريق الدائري الأوسطي قطاع ( البدرشين - مصر الفيوم الصحراوي) في الاتجاهين.

ويتم غلق طريق ترعة الزمر كليًا للقادم من مناطق ناهيا اتجاه أرض اللواء وشارع المعتمدية بمسافة 300 متر لمدة 25 يومًا، ابتداءً من السابعة صباحًا، وحتى الساعة السادسة صباح الإثنين الموافق 28 يونيو الجاري، وذلك في إطار تنفيذ أعمال مشروع محور الفريق كمال عامر (الزمر سابقًا) قطاع منطقة أرض اللواء وإنشاء مطلع اتجاه المنيب للقادم من مناطق أرض اللواء والمعتمدية.

فيما تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بقطع مياه الشرب لمدة 12 ساعة، تبدأ في الساعة الثامنة مساء وتنتهي الساعة الثامنة صباح غد السبت، وذلك في إطار تنفيذ الهيئة القومية لمترو الأنفاق لأعمال محطة مترو أنفاق (القومية).

علما بأن المناطق المتأثرة بالانقطاع هي: (المسابك، عزبة المفتى، مدينة السادات، أرض الحداد، شارع الاعتماد، من فيلا مرجان حتى نقطة بشتيل، العروبة ومتفرعاتها، امتداد المعهد الديني، امتداد سيدي عبدالعزيز، ما بين العروبة والدائري " نزلة القومية "، مسجد الخولى، داير الناحية، متولي الشعراوي، شارع القومية العربية).

كما تنقطع المياه عن مناطق (شبرا الخيمة – بهتيم)، وذلك اعتباراً من الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة السادسة فجر يوم غد السبت وذلك نظراً لقيام شركة مياه الشرب بالقاهرة بإنهاء أعمال توسعات محطة مياه شبرا الخيمة.

ويقيم مركز إبداع بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفله الشهري لدعم شباب الموهوبين من الفائزين بمسابقه المواهب الذهبية على مدار الخمس دورات السابقة من عمر المسابقة، مع تطبيق كافه الإجراءات الوقائية.

عاجل