رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| موعد إعلان جداول امتحانات الثانوية.. واتفاق لإنشاء حرم جديد للجامعة الأهلية الفرنسية

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم: إعلان جداول امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من عصر يوم السبت المقبل.

وأكد الوزير في بيان له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن المؤتمر لإعلان جداول امتحانات الثانوية العامة والامتحان التجريبي الثالث وللرد على كل الاستفسارات الخاصة بالثانوية العامة لهذا العام.

وزير التعليم يكشف تفاصيل المنظومة الجديدة لامتحانات الثانوية العامة الأسبوع المقبل

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يعرض صورة كاملة مطلع الأسبوع القادم لشرح تفاصيل منظومة امتحانات الثانوية العامة للطلاب وأولياء الأمور التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم.

وزير التعليم العالي يكشف سبل تعزيز التعاون مع «جنوب السودان»

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن دولة جنوب السودان في مرحلة التنمية، معلقا: "نقف معها.. والتعليم بالنسبة لجنوب السودان شيء مهم في هذه المرحلة".

وزير التعليم: الامتحان التجريبي الأخير في يونيو مماثل لامتحان نهاية العام

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيكون هناك امتحان تجريبي آخر في شهر يونيو.

رئيس الوزراء: لدينا ثقة في نجاح منظومة التعليم الجديدة وإحداث التطوير المطلوب

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء:" إن الدولة عكفت خلال السنوات الماضية على وضع آليات جديدة لإحداث تطوير جذري للتعليم في مصر من خلال منظومة حديثة؛ سعيا لمواكبة كافة المستجدات التي يشهدها العالم، مضيفا أن الدولة لديها ثقة في نجاح هذه المنظومة في إحداث التطوير المطلوب، وتزداد ثقتها عاما بعد عام في المنظومة والمنهجية المتبعة، كما يتلقاها أولياء الأمور بشكل إيجابي، مشيرًا إلى أن الدولة اتخذت مسارين متوازيين في هذا الشأن، أولهما تطوير وتغيير المناهج لكافة المراحل التعليمية بدءا من المرحلة ما قبل الابتدائية".

وزير التعليم: العنصر البشري لا يتدخل في نظام الامتحانات هذا العالم

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، إن جوهر التطوير في منظومة التعليم، التغيير في طبيعة الأسئلة؛ لقياس نواتج التعليم وهو ما تم تدريب الطلاب عليه على مدار عامين.

رئيس الوزراء: تحديث مناهج الثانوية العامة يستهدف الاعتماد على الفهم وليس الحفظ

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بمتابعة الاستعدادات للامتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الحكومة بدأت في تطوير منظومة التعليم بالكامل  منذ 3 سنوات من خلال تغيير كل المناهج بالكامل، لافتا إلى أن هذا المسار يمشي بخطى واثقة حاليا.

رئيس الوزراء: امتحانات الثانوية العامة ستكون مزيجًا بين المنظومتين الرقمية والورقية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن امتحانات الثانوية العامة ستكون مزيجًا بين المنظومة الرقمية والورقية؛ لتفادي أي مشكلات تواجه الطلاب أثناء أداء الامتحان.

وزير التعليم العالي يوقع عقد إنشاء حرم جامعي جديد بالجامعة الأهلية الفرنسية

وقع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور دوني داوبي، رئيس الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر، والمهندس هاني ضاحي، نقيب المهندسين، ورئيس شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، صباح اليوم الخميس، عقد اتفاق تنفيذ استكمال مباني مشروع الجامعة الأهلية الفرنسية في مصر، وذلك بمجمع التعليم الخاص في القاهرة الجديدة.

«التعليم»: امتحانات الثانوية غير المضافة للمجموع ستعقد ورقيًا

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2021 في المواد التي لا تضاف للمجموع ستعقد ورقيا، وليست بنظام "بابل شيت" في المنازل.

عاجل