رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| آخر تطورات قضية «شقة الزمالك».. وتفاصيل جديدة عن عدوى الفطر الأسود

نشر
المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

وزير العدل يكشف آخر تطورات قضية «شقة الزمالك»

كشف المستشار عمر مروان، وزير العدل، تفاصيل جديدة عن قضية شقة الزمالك، قائلًا: "لن نتكلم في التفاصيل حتى تنتهي اللجان من عملها لنرى ماذا سيسفر عن عمل اللجان؟".

الصحة تكشف تفاصيل جديدة عن عدوى الفطر الأسود

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن عدوى الفطر الأسود موجود منذ قديم الأزل ومتعارف عليها منذ عام 1876، منوهًا بأن الفطر الأسود لا يصيب الأصحاء، ولن يصيب من يعانون من نقص المناعة.

ما حكم انكشاف أسفل الظهر في الصلاة؟.. الإفتاء تجيب

أوضحت "دار الإفتاء"- عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"- حكم ظهور أسفل الظهر في الصلاة.

وأشارت "الإفتاء"- في إجابتها- إلى أن عورة الرجل هي ما بين السُّرَّة والرُّكْبة عند جمهور الفقهاء على تفصيلٍ بينهم في ذلك؛ لِـمَا رواه الحارث في "مسنده" عن أبي سعيد الخدري- رضي الله تعالى عنه- أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «عَوْرَةُ الرَّجُلِ مِنْ سُرَّتِهِ إِلَى رُكْبَتِهِ».

برلماني: تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل كان حلما بعيد المنال للمصريين

قال الدكتور محمد زكي جزر، رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن القطاع الصحي شهد تطورًا كبيرًا خلال الـ7 سنوات الأخيرة، حيث تم مضاعفة ميزانية وزارة الصحة لتحسين مستوى المنظومة الصحية في مصر. 

أستاذ فلك: دخول مصر مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء لم يعد رفاهية

قال الدكتور أسامة شلبية، أستاذ الفلك وعلوم الفضاء بجامعة القاهرة، إن توطين صناعة الأقمار الصناعية في مصر تعني امتلاك علوم وتكنولوجيا الفضاء، ومصر اتخذت خطوات جادة في هذا المجال.

مستشار رئيس الوزراء: وضع قاعدة بيانات لمصر «إعجاز»

قال المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن الدولة تستهدف أن يتمكن المواطن من تأدية جميع الخدمات من المنزل، الذي بدوره يؤدي إلى تقليل التلوث، وتقليل الوقت والمجهود، وهذا يعد نجاحا كبيرا في الثورة الرقمية.

«خلي بالك من الصوت واللون».. كيف تختار البطيخ حلو المذاق؟

قال محمد سليم، أحد المزارعين، إن هناك عدد من العلامات يجب مراعاتها عند اختيار "البطيخ" لضمان أنها تكون ذات مذاق جيد، أحد المزارعين، موضحا أنها يجب أن يكون لونها فاتح، وذلك دليل على أنها نضجت واستوت.

«بحوث البساتين» تكشف سبب كبر حجم البطيخ في الأسواق

كشف الدكتور محمد الطحاوي الباحث بمعهد بحوث البساتين، السبب وراء كبر حجم البطيخ، موضحًا أن كبر حجم البطيخ له أسباب أولها الصنف الهجين، فهناك أصناف ذات قدرة على إنتاج أحجام كبيرة.

عاجل