رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الإسكندرية يستعرض مع الملحق الثقافي الكويتي أحوال الطلاب الكويتيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، مع الدكتور أحمد رشيد المطيري الملحق الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت أحوال الطلاب الكويتيين الدارسين بكلية الطب بجامعة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور المطيري لجامعة الإسكندرية بهدف متابعة مدى تحصيل الطلاب الكويتيين الدراسي، ومدى استفادتهم من العملية التعليمية بجامعة الإسكندرية.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة - في بيان صدر عن جامعة الإسكندرية اليوم - حرص الجامعة على تنمية العلاقات مع دولة الكويت الشقيقة من خلال تبادل الزيارات العلمية وإنشاء الدرجات العلمية المشتركة.

ودعا "قنصوة" إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه الطلاب الكويتيين، والاستفادة من الدورات التدريبية التي تنظمها جامعة الإسكندرية بغرض التدريب العملي لطلاب كلية الطب وتهيئتهم لمواكبة سوق العمل الدولي.

وقال الدكتور أحمد رشيد المطيري الملحق الثقافي الكويتي أن استراتيجية دولة الكويت كان من أهم أولوياتها هو التوجه بابتعاث الطلاب الكويتيين للجامعات العربية المرموقة.

وأشار الى أن مصر تأتي في مقدمة تلك الدول، حيث تمتلك مصر جامعات عريقة في مجال الطب البشري والأسنان والصيدلة مثل جامعة الإسكندرية والتي تضمن العديد من البرامج التعلمية المتميزة على مستوى الشرق الأوسط.

شهد اللقاء حضور الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وائل نبيل، عميد كلية الطب، والدكتورة هالة مقلد، مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

عاجل