رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدير تعليم القاهرة: تكثيف متابعة مراكز توزيع الأسئلة أثناء امتحانات الإعدادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف محمد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة مدير المديرية، فريق التدخل السريع بتكثيف متابعة مراكز توزيع الأسئلة بالإدارات التعليمية أثناء امتحانات الإعدادية.

وأشار إلى أنه بعد استلام الإدارات لأوراق الأسئلة الامتحانية من الطبعة السرية للشهادة الإعدادية يتم توزيعها على المدارس من خلال مراكز توزيع الأسئلة بالإدارات التعليمية.

وتابعت الدكتورة أماني قرني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، مركز توزيع الأسئلة بإدارة عابدين التعليمية، ومركز توزيع الأسئلة بإدارة غرب القاهرة التعليمية، وذلك للاطمئنان على وصول الأسئلة إلى لجان السير في الأوقات المناسبة وبالتأمين المطلوب للحفاظ على سرية الامتحانات ولتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

كما تابعت كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد والتعقيم.

وأدى اليوم الخميس الموافق 3/6/2021 طلبة وطالبات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي، (الشهادة الإعدادية) امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020/2021 وعددهم (82030) طالبًا وعدد (76766) طالبة بمجموع (158796) طالبًا وطالبة داخل (751) لجنة، بالإضافة لطالب بمستشفى (57357).

حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية (العامة والرياضية) الامتحان في مادة الهندسة من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.00 صباحًا، وكانت الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط ومناسبة للوقت وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

وجاءت ورقة امتحان الهندسة عبارة عن ورقة واحدة منسقة والخط واضح وكبير بها جميع الأسئلة ولا يوجد أخطاء بالطباعة، كما جاءت الأسئلة واضحة وشاملة لجميع أجزاء المنهج تشمل :- السؤال الأول ( سؤال موضوعي اختيار من متعدد مكون من (6) مفردات ) والسؤال الثاني والثالث والرابع والخامس أسئلة مقالية كل سؤال مكون من فقرتين ( أ،ب) مرتبة ومتنوعة تقيس الفهم والتذكر والاستنتاج والمهارة العليا لدى الطلاب طبقًا للوزن النسبي وقياس كل مستويات المعرفة المختلفة ومناسبة للوقت المحدد للإجابة ويسمح بالمراجعة.