رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإدارة المركزية للسياحة بالإسكندرية تخصص مساحة من الشواطئ لذوي الهمم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، أنه تم تخصيص مساحة من شواطئ المحافظة لتكون في استقبال ذوي الهمم وتزويد المساحة المخصصة بمقاعد مخصصة لهم.

وأضاف البيان الصادر عن الإدارة اليوم الخميس، أن المبادرة تأتي في إطار اتجاه الدولة لدمج ذوي الهمم في المجتمع وتذليل كافة العقبات، وكذلك تعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وأشار إلى أنه جرى تخصيص كرسيين متحركين وسرير خاص للاستلقاء في كل مساحة، وكذلك البدء في إنشاء "رامب" للمساعدة في الوصول حتى مياه البحر، وأكدت الإدارة أن محافظة الإسكندرية لن تدخر جهدًا في سبيل إسعاد ذوي الهمم وإدخال البهجة على نفوسهم، مؤكدة استعدادها الكامل لتلقي شكاوى المواطنين.

وفي سياق متصل، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن استقبالها 915 حجزا إلكترونيا لشواطئ الإسكندرية خلال الأسبوع الأول من تدشين خدمة حجز الشواطئ «أونلاين» عبر الموقع الإلكتروني:www.catr.gov.eg .

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني لشواطئ الإسكندرية على موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف Www.catr.gov.eg، مؤكدًا أن ذلك يتم لأول مرة على مستوى الجمهورية، ويأتي في إطار رؤية الدولة نحو التحول الرقمي، والقضاء على الاستغلال والابتزاز، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لرواد شواطئ الإسكندرية، وتوافقا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتحكم في أعداد المواطنين من مرتادي الشواطئ.

عاجل