رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: تعاقدنا على 20 مليون جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن مصر تعاقدت للحصول على 20 مليون جرعة من لقاح "جونسون أند جونسون" اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح عوض تاج الدين- في تصريحات خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية- أن الدولة المصرية تسعى لتوفير أكبر قدر ممكن من لقاحات كورونا من أجل المواطنين والحفاظ على صحتهم.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الرئيس السيسي طالب بتوفير اللقاح لجميع المواطنين في إطار خطة الدولة لتوفير لقاحات كورونا بجانب البدء في تصنيع لقاح سينوفاك الصيني خلال الفترة المقبلة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن أن 2.5 مليون مواطن تلقوا اللقاح.

وكانت الدكتورة الدكتورة هبة والى، رئيس الشركة القابضة للمستحضرات واللقاحات "فاكسيرا" أكدت إن تصنيع لقاح سينوفاك الصينى بمصر سيأخذ فترة من 8 إلى 16 أسبوعا، مشددة على أن القيادة السياسية قامت بتذليل كافة العقبات وتوفير الدعم اللازم لذلك، وتابعت: "نسابق الزمن من أجل العمل وفى نصف الشهر الجارى سنبدأ عملية التصنيع.. نستهدف بنهاية العام الجاري إنتاج 40 مليون جرعة بعد الحصول على موافقة هيئة الدواء بنزول المستحضر للسوق".

وأضافت "هبة والى"- خلال اتصال هاتفى ببرنامج "من مصر"- الذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، عبر قناة "cbc"، أن فى غضون شهر أغسطس سنكون قد انتهينا من إنتاج الكميات المطلوبة وخضوعها للتحليل والتقييم لبدء التداول فى السوق.

عاجل