رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تواجه نشاطًا في الرياح.. الأرصاد تحذر المدن المطلة على خليج السويس

نشر
مستقبل وطن نيوز

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المدن المطلة على خليج السويس والبحر الأحمر (رأس سدر - الطور- الزعفرانة- رأس غارب- رأس شقير حتى الغردقة والجونة) من تعرضها لنشاط كبير في سرعات الرياح تتراوح من (60 ل 80 كم /س).

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، في منشور لها على فيس بوك، أنه ستتزايد هبات الرياح مما يؤدي إلى إثارة الأتربة المحلية وعليها تنخفض الرؤية الأفقية إلى 2000 متر، كما يؤدي نشاط الرياح إلى اضطراب الملاحة البحرية في خليج السويس والبحر الأحمر حيث تصل ارتفاع الأمواج إلى ٤ أمتار تقريبًا.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الجمعة، انخفاضًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن حالة الطقس ليلًا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدًا الجمعة، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب وجنوب البلاد ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من خليج السويس وخليج العقبة وجنوب سيناء وجنوب غرب البلاد، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح 60: 70 كم في الساعة وارتفاع الموج من 3: 5 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدًا الجمعة: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة.

عاجل