رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السياحة والآثار» تعلن الانتهاء من 99% من إنشاءات المتحف المصري الكبير

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، آخر تطورات العمل في المتحف المصري الكبير، مشيرة إلى أن أغلب العمليات الإنشائية تمت بنسبة تصل إلى 99%. 

وأشارت "سها"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، إلى أن مجلس إدارة هيئة المتحف الكبير اجتمعت لمتابعة مستجدات العمل بالمتحف وخاصة عملية نقل مركب خوفو من المتحف القديم إلى المقر الجديد بالمتحف الكبير.

وأضافت أنه سيكون هناك مبنى مخصص لمركبي خوفو، وعملية النقل تتم وفقا لأحدث الطرق العلمية، حيث أنهم آثار لا تعوض، مؤكدة أنهم يطبقون معايير تأمين عالمية.

وأوضحت أن المتحف سيضم نحو 50 ألف قطعة أثرية، ونسبة كبيرة منهم مخصصة للملك توت عنخ آمون، لافتة إلى أن 60% من فاترينات العرض المخصصة  لعرض مقتنيات الملك توت عنخ آمون تم الانتهاء منها، كما تم الانتهاء من 100% المقتنيات التي ستعرض بالدرج العظيم.

 ونوهت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، بأنه مقرر أن يتم افتتاح المتحف المصري الكبير خلال الشهور القادمة، حيث أنه عمل قومي ولا يخص جهة بمفردها، معقبة: "افتتاح المتحف سيكون أمر مشرف".

عاجل