رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة من مجلس الوزراء لمتابعة مشروعات حياة كريمة ببني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث محافظ بني سويف محمد هاني غنيم، خلال اللقاء الذي جمعه مع أعضاء لجنة مجلس الوزراء المكلفة بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) اليوم الأربعاء المشروعات الجارية بـ66 قرية بمركزي ناصر وببا المدرجة بالمبادرة.

وكلف المحافظ خلال اللقاء بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لقيام اللجنة بعملها الميداني لمتابعة المشروعات، بجانب توفير كافة البيانات الدقيقة لنسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز حسب التوقيتات المحددة، والحلول المطروحة والمنفذة حيال بعض المعوقات التي تواجه بعض الأعمال لضمان سير الأعمال بالمعدلات المطلوبة.

وأشار المحافظ إلى الآليات التي تنفذها المحافظة لضمان المتابعة اللحظية للموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية بقرى ناصر وببا ..وقال إنه تم تشكيل لجنة ميدانية يقود جولاتها التفقدية نائب المحافظ، ومعاون المحافظ، ولجان شبابية من شباب تأهيل وتمكين وبإشراف مجموعة من شباب البرنامج الرئاسي، وتم إنشاء جروب على الواتس آب يضم رؤساء المدن ومسئولي حياة كريمة والشركات المنفذة واللجنة المركزية لمتابعة سير الأعمال بالمبادرة ، فضلا عن جهود التوعية بأهمية المبادرة لضمان المشاركة الفاعلة وتدعيم سبل المسؤولية المشتركة بين الحكومة والمواطن للحفاظ على المشروعات وتسهيل تنفيذها ، وما سبق ذلك من جهود لحصر احتياجات القرى على أرض الواقع.

ونوه المحافظ إلى بعض الجهود النوعية التي تنفذها المحافظة لتعظيم العائد المجتمعي للمبادرة، وتحقيق الاستفادة المثلى من توجيهات القيادة السياسية والمبادرة التنموية والمشروعات القومية للارتقاء بجودة حياة المواطنين.

وقال إنه يتم دعم جهود تدعيم الأمان الاجتماعي من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي توجت بقيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتقديم تمويل قيمته 20 مليون جنيه لأول مرة لجمعية تنمية المشروعات الصغيرة واستهدافها لقرى (حياة كريمة)، ويستفيد من التمويل من 4 آلاف إلى 5 آلاف مستفيد بالـ7 مراكز ومدن، خاصة قرى (حياة كريمة) الـ66 بناصر وببا.

بدوره، تابع الدكتور عاصم سلامة نائب محافظ بني سويف، مع أعضاء اللجنة خلال زيارتهم لقرى مركز ناصر الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " تنفيذاً لتكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم.

وتفقد نائب المحافظ وأعضاء اللجنة عددا من المواقع للمشروعات الجارية تنفيذها بمركز ناصر في قطاعات الصرف الصحي والتعليم والخدمات الجماهيرية والشباب والرياضة والصحة، بقرى (أشمنت، الرياض، الحمام، منشأة هديب)، وذلك لمتابعة سير الأعمال بتلك المواقع والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز والتنفيذ.

وتم استعراض الموقف التنفيذي الحالي للأعمال الجاري تنفيذها في قطاعات الصرف الصحي والتعليم والري والمجمعات الخدمية، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم توريد المواسير تمهيداً للبدء في إنشاء شبكات الصرف الصحي بقرى (منشأة هديب، البرج، كوم أبوخلاد، المنصورة، بني خليفة، أشمنت وكفر الجزيرة)، وبنسب تنفيذ تتراوح ما بين 5 إلى 10 %، فيما تقدر نسبة الإنجاز في أعمال تأهيل وتبطين الترع بالمركز من 50 إلى 70 %، في الوقت الذي تم فيه البدء في معاينة عدد من الكباري، في حين يجرى حالياً البدء في أعمال إنشاء المجمعات الخدمية في القرى.
 

عاجل