رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مشروع تطوير الريف المصري الأضخم بالعالم.. وأولوية رئاسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب: إن مشروع تطوير الريف في مصر، هو الأضخم عالميا، وذلك بعدما تم رصد 600 مليار جنيه، لتغيير شكل الحياة بالريف اقتصاديا واجتماعيا وخدميا، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبما يعود بالفائدة الإيجابية على أكثر من 50% من سكان الوطن.

وأشاد في بيان اليوم، بالتصريحات التي أدلى بها وزير المالية، محمد معيط، وكشف فيها عن العديد من التوجيهات الرئاسية، بإرساء دعائم التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف المحافظات، وعلى نحو يسهم في الارتقاء بجودة الحياة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأضاف أن تخصيص هذا الملبغ الضخم؛ لتطوير الريف خلال الـ3-4 سنوات المقبلة، وتخصيص نحو 75 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لصالح مبادرة “حياة كريمة” بالقرى، يؤكد أن تطوير الريف أولوية رئاسية.

وشدد على أن التطوير سيشمل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين وتطوير مختلف الوحدات الصحية والتعليمية، والطرق والبنية التحتية، بما يعود على البلاد بالخير.
 
وأورد أن مشروع تطوير الريف، هدفه الأساسي إحداث تغيير جذري في قرى الريف المصري وتوابعها من كفور ونجوع وتعزيز كافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية، في مختلف جنباته.
 

عاجل