رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التصديري المصري»: 87 مليون دولار صادرات قطاع الأثاث خلال 4 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المجلس التصديري المصري للأثاث، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الأربع شهور الأولى من العام الحالي، بنحو 29% لتسجل ما قيمته 87 مليون دولار مقابل 67 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير الشهري الصادر عن المجلس، اليوم الأربعاء، إلى ارتفاع صادرات القطاع خلال شهر أبريل الماضي بنحو98% لتسجل 17.36 مليون دولار مقابل 8.76 مليون دولار خلال أبريل 2020، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن "المملكة العربية السعودية" احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري خلال 4 شهور الأولى من العام الحالي، والتى زادت بنسبة 23.2% لتبلغ نحو21 مليون دولار مقابل 17 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020، وجاءت "الإمارات العربية المتحدة" في المرتبة الثانية والتى ارتفعت بنحو 9% مسجلة 12 مليون دولار مقابل 11 مليون دولار.

وأوضح أن صادرات مصر من الأثاث إلى "العراق" ارتفعت خلال الأربع شهور الأولى من العام الحالي بنحو 83.3% لتبلغ نحو11 مليون دولار مقابل 6 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واحتلت "السودان" المرتبة الرابعة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بما قيمته 6 ملايين دولار مقابل 5 ملايين دولار بارتفاع بلغ 20%، تلاها "سلطنة عمان" بنحو 6 ملايين دولار مقابل 7 ملايين دولار بتراجع بلغ 14.2% .

وجاءت "الأردن" في المرتبة السادسة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري، والتى زادت صادراتها لتبلغ ما قيمته 4 ملايين دولار مقابل مليوني دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغ 100%، تلاها "الولايات المتحدة الأمريكية" والتى بلغت صادراتها نحو 3 ملايين دولار مقابل 4 ملايين دولار بانخفاض 25%.

"تلاها "ليبيا" التى ارتفعت صادراتها لتبلغ 3 ملايين دولار مقابل مليوني دولار، فيما زادت صادرات الأثاث المصري إلى "باقي دول العالم" لتبلغ ما قيمته 20 مليون دولار مقابل 14 مليون دولار بارتفاع بلغ 42.8%".

عاجل