رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أونروا» تطالب إسرائيل بوقف محاولات طرد الفلسطينيين من الشيخ جراح

نشر
المفوض العام لمنظمة
المفوض العام لمنظمة اللأونروا فيليب لزاريني

طالبت منظمة أونروا، (وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة)، إسرائيل بضرورة وقف محاولات طرد العائلات الفلسطينية من الشيخ جراح.

وقال المفوض العام للمنظمة فيليب لزاريني، خلال زيارته حي الشيخ جراح، في القدس المحتلة اليوم الأربعاء: إن تلك العائلات تتعرض لضغوط شديدة بسبب الممارسات الإسرائيلية، مضيفا أنه سيستمر في طرح قضية "الشيخ جراح" التي أثارت الشهر الماضي غضبا فلسطينيا عارما، وأشعلت احتجاجات تضامنية واسعة في الضفة أيضا، في كافة المحافل الدولية.

وأضاف أن إرغام الناس على ترك منازلهم، يتعارض مع كافة الشرائع والقوانين الدولية.

وعلى صعيد متصل، استكملت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، إجراءات تقديم مساعدات مالية لصالح مشاريع صحية اجتماعية وتنموية وتعليمية في فلسطين.

وأوضح الأمين العام للمنظمة، يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان الاثنين، أن هذه المساعدات الإغاثية لدولة فلسطين تأتي ضمن اهتمامات منظمة التعاون الإسلامي ممثلة في صندوق التضامن الإسلامي لدعم الفئات الأكثر احتياجا في الدول الأعضاء.

وأكد أن المنظمة مستمرة، عبر صندوق التضامن الإسلامي، أحد الأجهزة المتفرعة للمنظمة، في تقديم المساعدات والدعم لقطاعات الطوارئ، والجامعات، والمراكز والجمعيات، والمستشفيات، والمدارس في الدول الأعضاء.

وثمَّن العثيمين الجهود التي تبذلها إدارة صندوق التضامن الإسلامي واستجابتها السريعة لاحتياجات الدول الأعضاء وتقديم المساعدة في المجالات الإنسانية والتعليمية والصحية والاجتماعية، مهيبا بالدول الأعضاء لتقديم الدعم المادي من أجل الوفاء بمساعدة الدول الأعضاء الأكثر حاجة.