رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قوى عاملة النواب» تناقش عددا من طلبات الإحاطة.. غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناقش لجنة القوى العاملة بالبرلمان، غدا الخميس، خلال اجتماعين، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد مهني، بشأن حرمان العاملين بشركات المياه والصرف الصحي من المنح والعلاوات.

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب عادل رمزي، بشأن عدم صرف علاوة سنوية للعاملين بشركة المياه والصرف الصحي، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب هاني مصطفى، بشأن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية لتثبيت جميع العمالة المؤقتة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وكانت لجنة القوى العاملة بالبرلمان، استعرضت خلال اجتماعين، ظهر أمس الأربعاء، طلبات إحاطة مقدمة من النواب، منها الطلب المقدم من النائبة شيرين رضا طايل، بشأن تضرر عمال الإنتاج بالشركة الإسلامية للورق بالمنطقة الصناعية بقويسنا محافظة المنوفية من عدم تقاضى رواتبهم منذ 7 أشهر. 

وطلب الإحاطة المقدم من النائبة غادة علي، بشأن تهديد ومحاولة إجبار عمال مناجم الواحات لكتابة طلبات لنقلهم لمصنع التبين.

وأيضًا طلب الإحاطة المقدم من النائبة نجلاء العسيلي، بشأن حرمان العاملين المتعاقدين بشركة أرز البحيرة من صرف العلاوات الخمس لهم حتى تاريخه.

وكانت لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، شهدت خلال اجتماعاتها هذا الأسبوع، برئاسة عادل عبد الفضيل، العديد من المناقشات بين النواب والحكومة من خلال العديد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

وعقدت اجتماعين؛ لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن قيام شركة الإسكندرية للغزل والنسيج بفصل 300 عامل، ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن عدم تعيين نسبة الـ5% بشركات قطاع الأعمال.

عاجل