رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: «الدلتا الجديدة» مشروع المستقبل.. وتوفر 600 ألف فرصة عمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد النائب سيد الكرماوي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الأهمية الكبيرة التي ينطوي عليها مشروع الدلتا الجديدة، والذي يحظى بمتابعة مستمرة من الرئيس السيسي؛ للاطلاع على آخر المستجدات الخاصة به.

وأشار في تصريحات اليوم، إلى تكليف المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لوضع تصورات تخطيطية لهذا المشروع العملاق، بجانب وجود عرض من وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لتوفير التغذية الكهربية لمشروع تنمية الدلتا الجديدة، مع رصد الاحتياجات من المحطات والمحولات المضافة للمشروع، وفق ما ظهر خلال اجتماع مجلس الوزراء لاستعراض خطط المشروع.

وقال: إن مشروع الدلتا الجديدة، هو مشروع المستقبل، ويعتبر ذا أولوية في التنمية على المستوى القومي ضمن المخطط الاستراتيجي القومي لمصر 2030، كما أنه يرتبط بالعديد من المحاور المرورية الهامة، سواء الطريق الدائري الإقليمي او طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، واتصاله بالعديد من الموانئ في الإسكندرية ودمياط والسخنة وغيرهم.

ولفت إلى أن مقترح الدلتا الجديدة والتصور الخاص به، سيعمل على توفير نحو 600 ألف فرصة عمل، وزيادة مساحات الرقعة الزراعية للأراضي المزروعة حاليا، والعمل على تحقيق مبدأ الاستدامة، فضلاً عن توفير الحاصلات الزراعية الرئيسية والاستراتيجية، وصولا إلى تحقيق اكتفاء ذاتي من الحاصلات الزراعية في المستقبل.

وشدد النائب على أن مثل هذه المشاريع العملاقة، تُحقق الحلم المصري في التنمية والتطور والتطلع للمستقبل.

عاجل