رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيزي مصطفى.. بريئة الملامح التي رقصت لإنقاص وزنها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسند المخرجون أدوار الفتاة البريئة إلى زيزي مصطفى، لبراءة وجهها، إلا أنها تمردت على الدور في العديد من الأعمال مثل مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" جسدت من خلاله دور الزوجة المتسلطة.

وفي يوم ميلادها، يستعرض “مستقبل وطن نيوز”، أهم المعلومات عن الفنانة الكبيرة.

ولدت زينب مصطفى في مثل هذا اليوم  عام  1945 وحصلت على دبلومة في الإذاعة المصرية.
- بدأت العمل في مجال الفن مبكرا من خلال دورها في فيلم "بين السماء والأرض" أمام هند رستم بعد ترشيح المخرج صلاح أبو سيف، وهي في السادسة عشر من عمرها  عام 1960.
- شاركت في فيلم "المراهقات" مع الفنانة ماجدة، بينما جاءت انطلاقتها  الحقيقية من خلال مشاركتها في فيلم "البوسطجي" بعد أن رشحها المخرج حسين كمال، لتقوم بأول بطولة لها بجانب شكري سرحان، وصلاح منصورعام 1968.

- توالت أعمالها الفنية، حتى شاركت في أكثر من 30 فيلما مثل بنات في الجامعة، ودائرة الانتقام، وزوجة رجل مهم.

-  تألقت في العديد من المسلسلات التليفزيونية مثل قضية رأي عام، وأبنائي الأعزاء شكرا، وأنا وأنت وبابا في المشمش، وكان آخر أعمالها مسلسل راجل وست ستات حيث توفيت في 12 فبراير عام 2008.
- أثناء مشاركتها في مسرحية "آخر كرم" أمام الفنان يحيى الفخراني، لجأت إلى الرجيم لكي تنقص وزنها نظرا للدور التي تقوم بأدائه ولكن دون جدوى، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 5 فبراير 1972.
- لاحظت أن وزنها بدأ يقل بعدما رقصت لمدة 5 دقائق يوميا، أثناء عرض المسرحية؛ حيث اكتشفت طريقة إنقاص وزنها بالصدفة فكان مطلوب منها أن تقوم بالرقص كل ليلة على خشبة المسرح لمدة 5 دقائق ضمن أحداث المسرحية.
- بعد مرور أسبوعين اكتشفت نقصان وزنها بصورة كبيرة على الرغم من أنها فشلت من قبل عن طريق الرجيم.
- أخيرها الأطباء لها إن الحركة العنيفة في الرقص من أساليب الرجيم المعترف بها وأنها إذا أرادت الحصول على قوام متناسب فعليها أن ترقص ثلاث مرات في اليوم.
- اتبعت النصيحة ورقصت في الصباح لمدة 7 دقائق، ومثلها بعد الظهر، ثم تذهب إلى المسرح لترقص ضمن أحداث المسرحية وبعدما اتبعت هذه الطريقة وجدت أنها فقدت 15 كيلو من وزنها.

عاجل