رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتحف الكبير يكشف آخر تطورات نقل مركب خوفو من منطقة الأهرامات بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، الانتهاء من وضع القطع الأثرية للملك توت عنخ آمون داخل 60٪؜ من فتارين العرض الخاصة بها "أكثر من 65  فاترينة".
 

وكشف عباس- خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير- عن انتهاء جميع الأعمال الأثرية بالدرج العظيم بالمتحف بنسبة 100٪؜، موضحا أنه جارٍ حاليا تجهيز باقي القاعات بالمتحف لاستقبال القطع الأثرية التي ستعرض بها. 
 

من جانبه، استعرض اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف والمنطقة المحيطة به، تطورات الأعمال الهندسية بالمتحف، مقدما عرضا مصورا عن منهجية عملية نقل مركب خوفو الأولى من متحفها الحالي بمنطقة الأهرامات بالجيزة إلى المتحف المصري الكبير، وما آلت إليه مستجدات الأعمال بهذا الشأن.
 

وأكد مفتاح، أن عملية نقل المركب تسير وفقا للدراسات العلمية والاستعدادات المعدة مسبقا، والتي استمرت لفترة تصل إلى أكثر من عام، مستعرضا أعمال إنشاء المبنى المخصص لعرض مركبي خوفو بالمتحف الكبير. 
 

وأضاف أن أعمال نظم التأمين للآثار والمتحف تتم وفقا لأحدث الأساليب والتجهيزات الحديثة المتطورة وأعلى معاير التأمين العالمية. 
 

وقرر المجلس - خلال الاجتماع - تشكيل لجنة عليا لمتابعة تنفيذ بنود التعاقد مع التحالف الفائز بتقديم وتشغيل الخدمات والذي تم توقيعه نهاية شهر أبريل الماضي، لضمان الوصول بمستوى الخدمات إلى أفضل المستويات؛ وفقا للمعايير العالمية في ظل ما يضمه التحالف من خبرات مصرية ودولية متخصصة.

عاجل