رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: التدريبات المشتركة هامة.. وامتلاك مفاتيح القوة ضرورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء طيار هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن التدريبات المشتركة هامة للأطراف المشاركة بها، موضحا أنه لا يمكن تحقيق السلام دون امتلاك كل مفاتيح القوة.
 

وأشار "الحلبي"- خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"- إلى أن المناورة «المصرية - السودانية» "حماة النيل" تضم 6 أفرع من القوات المسلحة، لافتا إلى أن استخدام الذخيرة الحية في المناورة يعنى أنها تتشابه مع الحرب الحقيقية.
 

وأضاف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن النقل الاستراتيجي للقوات المسلحة يعنى أنه يمكن نقل القوات في أسرع وقت لموقع المعركة، وإسقاط المظلات بأعداد كبيرة يعكس العمل الاحترافي لرجال القوات المسلحة.
 

وأشار اللواء طيار هشام الحلبي، إلى أن رجال المظلات ينفذون مهام قتالية محددة خلف خطوط العدو، وأن طائرة الشينوك تحمل أعدادا كبيرة من نخبة القوات الخاصة، وتستخدم في الأماكن الوعرة لإنزال القوات بالحبال.
 

وتابع أن الموقف المصري قانوني في ملف سد النهضة، والقرار المصري لا يقبل أي ضغوط وله ظهير شعبي قوي، والقوات المسلحة المصرية لها مظلة قانونية في تنفيذ مهامها وقادرة على الحسم إذا فشل الردع أو السلام أو التفاوض.
 

وأكد أن الحرب تبدأ عندما تفشل السياسة، وهذه قاعدة عسكرية معروفة ولكن الحرب ليست هدفا ومصر تمتلك قدرات عالية للعمل خارج الحدود، ولكن لابد من تهيئة المسرح السياسي جيدا.
 

عاجل