رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أبطال حقيقيون».. خالد النبوي يحتفل باليوم العالمي للوالدين

نشر
الفنان خالد النبوي
الفنان خالد النبوي

احتفى الفنان خالد النبوي، باليوم العالمي بالوالدين، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلًا: "شكرًا للوالدين الأبطال الحقيقيين".

ويحتفل العالم اليوم الثلاثاء باليوم العالمي للوالدين، الذي يوافق يوم 1 يونيو من كل عام، وقد أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصيص اليوم وتكريسه لتكريم جهود الوالدين، عام 2012.

وقالت منظمة اليونسيف بمصر، عبر حسابها الرسمي بتويتر: "النهاردة اليوم العالمي للوالدين، فرصة نشكر كل الأهالي في مصر، على جهودهم في السنة الصعبة اللي فاتت وقت الحظر وتوقف الدراسة بسبب فيروس كورونا علشان يحافظوا على تماسك أسرتهم وصحة أولادهم الجسدية والنفسية.. اعملوا منشن لكل الأهالي الأبطال وهنوهم باليوم ده!".

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2012، أن 1 يونيو من كل عام، سيكون يومًا عالميًا للوالدين، والذي يحتفل به سنويًا في جميع أنحاء العالم، وفقًا لموقع الأمم المتحدة الناطق باللغة العربية.

وقال الموقع الرسمي للأمم المتحدة: "أصبح دور الأسرة الهام موضع اهتمام المجتمع الدولي منذ ثمانينيات القرن الماضي وبشكل متزايد إلى يومنا هذا، واتخذت الجمعية العامة عددًا من القرارات الداعمة للأسرة، وأعلنت إطلاق السنة الدولية للأسرة والاحتفال باليوم الدولي للأسرة، للتأكيد على الدور الحاسم للوالدين في تربية الأطفال".

وتابع: "ولم تزل الأسرة هي المسؤول الرئيسي عن رعاية الأطفال وحمايتهم، ولكي يكبر الأطفال صحيًا متكاملين - يتناغم فيهم نموهم مع شخصياتهم - فإن من اللازم أن ينشئوا في بيئة أسرية ومحيط من السعادة والمحبة والتفاهم، والوالدين، في كل أنحاء العالم، هما الراعيان والمعلمان الأساسيان لأولادهما، بحيث يعدانهم لحياة منتجة ومرضية وسعيدة".

واستمر الموقع: "والوالدين هما ركنا الأسرة وأساسا مجتمعهما والمجتمع ككل، ويثمن اليوم العالمي للوالدين، الذي عينته الجمعية العامة في عام 2012، الوالدين تثمينا عاليا لتفانيهما في التزامهما بأبنائهما والتضحيات التي يقدمانها مدى الحياة نحو تعزيز هذه العلاقة".

عاجل