رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عضو «الجهاد الإسلامي الفلسطينية»: مصر تبني ما دمره الاحتلال.. وشكرا الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق خالد البطش، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، على مبادرة المصرية لتثبيت وقف إطلاق النار، وإعادة إعمار غزة قائلاً: إن مصر دولة كبيرة ولا يمكن أن يأتي من الكبير إلا فعل الكبير، معلنًا شكره وتقديره لمبادرة الرئيس السيسي، لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج "الآن" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن هذا واجب عربي- قومي على مصر، ولكن سرعة الإعلان والتجهيز والقدوم لغزة للإعلان عن مشروعات هو موقف متقدم وغير مسبوق حتى من الدولة العربية الغنية التي تملك مليارات، متابعا: "هذا ما اعتدنا عليه من مصر وليس غريب عليها، ويعبر عن مدى اهتمام مصر بالشعب الفلسطيني وحرصها على حمايته".

ونوه بأن تقدم مصر بمبادرة إعادة إعمار غزة، يعطي رسالة واضحة أن مصر تعيد بناء ما دمره الاحتلال، وبالتأكيد تحمي هذا البناء، مشددا على أن مصر لم تنقطع لحظة عن دعم القضية الفلسطينية.

وأكمل أن "مصر تقدم رسالة للدول العربية الغنية التي لديها ثروات هائلة أن يحذو حذو مصر في دعم أهل غزة"، داعيًا الدول العربية والإسلامية أن تحذو حذو مصر في دعم إعمار غزة.

واستطرد أن "مبادرة إعادة الإعمار رسالة قوية أيضا أن فلسطين هي القضية المركزية للعالمين العربي والإسلامي، وسيعودان لها مرة أخرى بقيادة مصر لحماية الشعب الفلسطيني".