رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| الصحة تعتزم إطلاق منظومة إلكترونية لتسجيل الراغبين في الحج

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن بدء استعدادات الوزارة التجهيز لموسم الحج وفقاً للضوابط التي أعلنتها المملكة العربية السعودية.

وأضافت المصادر لـ"مستقبل وطن نيوز"، أن الوزارة تعتزم إطلاق منظومة الكترونية خاصة بالمسافرين لأداء فريضة الحج على غرار الموقع الإليكتروني الخاص بتسجيل المواطنين للحصول على اللقاح.

وأوضحت المصادر أن كافة اللقاحات المتوفرة في مصر والتي يتم تطعيم المواطنين بها معتمدة من جانب المملكة العربية السعودية، حيث اعتمدت لقاح سينوفارم الصينى منذ عدة أيام.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اجتماعات مكثفة خلال الفترة المقبلة للانتهاء على كافة استعدادات لموسم الحج.

وأشارت المصادر إلى أن مصر في أخر موسم حج عام ٢٠١٩، قامت بإعداد برنامج إلكتروني لتسجيل المتقدمين للحج من ديوان الوزارة والمديريات والهيئات التابعة من خلال جهة عملهم، بالإضافة إلى أنه تم استلام أصول طلبات الالتحاق لمراجعتها والتأكد من مطابقتها للضوابط والشروط المنظمة للتقديم.

وأضافت أنه تم تطوير البرنامج الإلكتروني الخاص بأعمال البعثة الطبية للتسجيل الطبي للمترددين على العيادات الطبية، بهدف تقليل مدة انتظار الحاج بالعيادات لـ أقل من 30 ثانية لقراءة بياناته الصحية، كما تم تدشين الموقع الإلكتروني " www.mohphaj.eg" لتقديم كافة المعلومات الخاصة بالخدمات الصحية التي تقدمها البعثة الطبية المصرية للحجاج، فضلاً عن دعمها بخريطة الالكترونية "GPS"  توضح توزيع العيادات الطبية المصرية بالمملكة السعودية، تيسيراً وتسهيلاً على الحاج لمعرفة أقرب عيادة لمقر إقامته، كما تم تزويد الموقع بكافة المواد التوعوية الصحية متضمن أرقام تليفونات العيادات بمكة والمدينة المنورة، وأنه تم توفير خدمة التواصل من خلال التطبيقات الإلكترونية "الواتس آب" من خلال الموقع مباشرةً، لإرسال رسائل صحية توعوية للحجاج المصريين، تساعدهم في أداء مناسك الحج في يسر وسهولة.

عاجل