رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. محافظ القاهرة يتفقد امتحانات الشهادة الإعدادية

نشر
 اللواء خالد عبد
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

يقوم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية بعدد من مدارس العاصمة بمناسبة بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للتأكد من توافر سبل الراحة للتلاميذ أثناء تأدية الامتحانات.

ومن المقرر أن تكون البداية بمدرسة الشهيد محمد هاني مصطفى يونس "المقريزي" بإدارة مصر الجديدة التعليمية يعقبها تفقد مدرسة نوبار الحديثة بنات بعابدين. 

وتنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظتي الشرقية والدقهلية والأقصر، اليوم الثلاثاء، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشدد المحافظون على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم والأمن والصحة ورؤساء المراكز والمدن لتأمين اللجان وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات وتواجد طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة لتقديم الإسعافات اللازمة للطلاب في حالة حدوث أي طارئ وعزل للحالات التي يشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، مع ضرورة التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المدارس لمواجهة كورونا والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وقالوا إنه تكثيف أعمال تطهير وتعقيم اللجان وتطعيم جميع العاملين المشاركين في أعمال الامتحانات وتم توفير الإضاءة الجيدة والتهوية اللازمة داخل اللجان وحظر تجمع أولياء الأمور حولها، لافتًا إلى أنه سيتم مواجهة محاولات الغش الفردي أو الجماعي بقوة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد المحافظون أهمية متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على وجود المسافات الآمنة بين الطلاب داخل اللجان أثناء الامتحانات، واستمرار أعمال تطهير وتعقيم اللجان أولًا بأول والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية في هذا الشأن، مشددًا على ضرورة وجود زائرة صحية بكل مدرسة وتوزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الامتحانية والعمل على توفير أجهزة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول إلى اللجان، وعدم دخول أي من الملاحظين والطلاب بدون كمامة إلى لجان الامتحانات.

عاجل